الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم العالي تعقد ورشة تعريفية بالمناهج المطورة

نشر بتاريخ: 19/08/2017 ( آخر تحديث: 19/08/2017 الساعة: 16:34 )
وزارة التربية والتعليم العالي تعقد ورشة تعريفية بالمناهج المطورة

بيت لحم -معا - نظمت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال مركز المناهج ورشة عمل تعريفية للتدريب على تطبيق المناهج الفلسطينية المطورة, واستهدفت الورشة التي اقيمت في بيت لحم المشرفين والمعلمين المدربين من مديريات التربية والتعليم في القدس وضواحي القدس وبيت لحم وشمال الخليل والخليل وجنوب الخليل ويطا.

ورحب أ.سامي مروّة مدير تربية بيت لحم بالحضور لافتاً الى اهمية الاستفادة القصوى من التدريب على المناهج الفلسطينية المطورة التي نعتز بها وتوظيف جميع المهارات التدريبية لتزويد المعلمين بالمعرفة والمهارات اللازمة لإثراء المناهج لمواكبة التغيرات والتطورات التي نشهدها, كما عبر مروّة عن شكره وتقديره لكافة الجهود التي تصب في صالح تطوير المناهج الفلسطينية.



وفي السياق ذاته, استعرض أ. ثروت زيد رئيس مركز المناهج اهداف ومكونات ومحاور العمل من اجل تطوير المناهج الجديدة ضمن رؤية وطنية شاركت فيها كافة الجهات الرسمية والشعبية والتي ترتكز بشكل وثيق على تعزيز التفكير والتأمل والبحث من خلال التعلم بالمشاريع والتعلم بمنهجية الصف النشط والتعلم المقلوب والتعلم العميق وتوظيف استراتيجيات تربوية و اساليب تعليمية حديثه تعتمد على مواكبة التكنولوجيا وفق الاصول التربوية و ضمن توجهات تعكس قيم ومبادئ الشعب الفلسطيني من خلال الاستثمار برأس المال البشري.
كما بحث زيد مع الحضور التطورات التي طرأت على المناهج والتي تراعي التحسس للعديد من القضايا ومنها النوع الاجتماعي والجانب الوطني والديني وتوظيف التكنولوجيا في التعليم وتشجيع التعليم المهني والتقني, مشيراً الى التعديلات التي ستطرأ على التقويم وفقاً للمناهج الفلسطينية المطورة.

من جانبه, تحدث أ.عبد الحكيم ابو جاموس مدير عام المناهج الانسانية عن التكامل في المناهج والقيم المعرفية والانسانية التي استند عليها المنهاج والتي تصب مباشرة في صلب رؤية واستراتيجية وزارة التربية والتعليم العالي, مؤكدا على ان المناهج مدعومة كلياً من وزارة المالية الفلسطينية وترتكز على البعد الوطني الفلسطيني.