الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"شؤون المرأة" تستقبل المديرة الجديدة لبرنامج تعزيز العدالة

نشر بتاريخ: 13/09/2017 ( آخر تحديث: 13/09/2017 الساعة: 14:05 )
"شؤون المرأة" تستقبل المديرة الجديدة لبرنامج تعزيز العدالة
رام الله- معا- استقبلت د. هيفاء الآغا وزيرة شؤون المرأة، في مدينة رام الله، المديرة الجديدة لبرنامج تعزيز العدالة الفلسطينية بيجي اوتشاندارينا، وعبد الحافظ أبو شمسية وسيرين حوسو من "كيمونيكس" الشركة المنفذة للمشروع، بحضور وكيل الوزارة بسام الخطيب، ومدير عام ديوان مكتب الوزير رنده جنحو.
وأكدت الآغا على أهمية الشراكة مع المؤسسات الدولية حول قضايا تمكين المرأة الفلسطينية التي تستحق كل دعم ومساندة، حيث تعاني من إجراءات الإحتلال وتضحي وتناضل من أجل حماية أسرتها.
وأضافت الآغا" أننا حققنا إنجازات مميزة بموارد وإمكانات متواضعة، ونظام التحويل الوطني للنساء المعنفات هو أكبر دليل على ذلك، حيث ترغب بعض الدول العربية بالإستفادة من التجربة كلما عرضناها في مشاركتنا الخارجية، بإعتبارنا مبادرين على مستوى العالم العربي بإيجاد نظام خلاق ومبدع".
وأوضحت أن الشراكة مع برنامج تعزيز العدالة الفلسطينية أدت إلى نتائج إيجابية على صعيد مأسسة وتنفيذ نظام التحويل الوطني، حيث تم تدريب 70 مشاركا ومشاركة من القطاعات الصحي والشرطي والإجتماعي، وتم نقل تجربتهم لأكثر من 250 شخصا في مؤسساتهم.
بدورها، أعربت "اوتشاندارينا" عن سعادتها بما تم إنجازه نتيجة الشراكة مع الوزارة على مناهضة العنف المبني على أساس النوع الإجتماعي، وبأن نظام التحويل الوطني الفلسطيني للنساء المعنفات مثالاً يحتذى به.
وشكر أبو شمسية فريق عمل الوزارة وبشكل خاص وكيل الوزارة على جهود المتابعة الدائمة للتنفيذ وتجاوز كافة العقبات والتحديات لإنجاح البرنامج.
يذكر بأن الوزارة بالشراكة مع برنامج تعزيز العدالة الفلسطينية بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، نفذت عددا من الأنشطة أبرزها تدريب للقطاعات الصحي والشرطي والإجتماعي العاملة على نظام التحويل الوطني الفلسطيني للنساء المعنفات.