الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الأسرى تطلع وفدا برلمانيا أوروبيا على أوضاع الأسرى

نشر بتاريخ: 20/09/2017 ( آخر تحديث: 20/09/2017 الساعة: 15:39 )
بيت لحم- معا- أطلع المستشار الإعلامي لرئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، وفدا برلمانياً أوربياً على آخر الاوضاع التي يمر بها الأسرى في السجون الاسرائيلية، مبيناً لهم الممارسات التي تمارسها سلطات الاحتلال بحقهم دون الالتزام بالقوانين الدولية ومعايير حقوق الإنسان.
وحضر الاجتماع الذي عقد في بلدية بيت جالا، كل من نائب رئيس مجموعة اليسار الموحد في البرلمان الأوروبي "نقولاس سيلكويوتس" من قبرص، وعضو البرلمان "ايلينوفا فورنزك" من إيطاليا، والعضو الإسباني "مريم لوسا"، والناشطه الحقوقية "ماريانا نيقورا".
ودعا عبد ربه البرلمانات الأوروبية ومؤسسات المجتمع الدولي وكافة الدول إلى إلزام إسرائيل باحترام معايير وقوانين حقوق الإنسان من خلال مقاطعتها، وفك اتفاقيات الشراكة الأمنية والتجارية والثقافية والاقتصادية معها، بسبب استمرار انتهاكاتها لحقوق الإنسان الفلسطيني، وخاصة الأسرى في السجون.
وأشار عبد ربه خلال اللقاء إلى انتهاكات عديدة يتعرض لها الأسرى، كالإعدامات بدل الاعتقال، والحرمان من الزيارات، والاعتقال الإداري التعسفي، وعمليات القمع والبطش بحق الأسرى والتعذيب والتنكيل، والمحاكمات غير العادلة، واحتجاز الجثامين واعتقال الأطفال والمرضى والنساء .
من جانبه، أكد "نقولاس" على أنهم طرحوا قضية اعتقال الأطفال أمام اللجان البرلمانية الأوربية وأن هناك انتهاكا من قبل الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال الفلسطينيين واعتقالهم، وأن البعثة الإسرائيلية تحاول دائما عرقلة أي جهود تبذل للتنديد بممارسة سلطاتها.
وأضاف أن هناك خروقات إنسانية واضحة فيما يتعلق باعتقال الأطفال والنواب وممارسة الاعتقال الإداري، وأن الجهود يجب أن تتظافر لوقف تلك السياسات التي تمارسها إسرائيل.