الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأعرج يطلع على احتياجات الهيئات المحلية شمال الخليل

نشر بتاريخ: 20/09/2017 ( آخر تحديث: 20/09/2017 الساعة: 15:37 )
الخليل- معا- اطلع وزير الحكم المحلي حسين الأعرج على احتياجات الهيئات المحلية في شمال الخليل من المشاريع التنموية التطويرية والاستراتيجية، بالإضافة إلى طبيعة عملهم وأبرز الانجازات والتحديات التي تواجههم.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء في مقر بلدية حلحول، مع رؤساء البلديات في شمال الخليل، بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، وعدد من المدراء العامين في الوزارة.
وأكد الأعرج ضرورة مبادرة البلديات في التفكير بإقامة مشاريع تنموية اقتصادية محلية بالشراكة مع القطاع الخاص، والعمل على تقديم الجدوى الاقتصادية لهذه المشاريع وعرضها على الوزارة التي ستقوم بدورها بتقديم كافة أشكال الدعم والمشورة والمساعدة بهذا الخصوص، بما يحقق الهدف من إقامة مثل هذه المشاريع لتعزيز الإيرادات المحلية وتحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، ودعم الاقتصاد الوطني.
وشدد على أهمية العمل على الاستثمار في التحديات وتحويلها إلى فرص للاستثمار، واستغلال مصادر الطاقة المتجددة النظيفة، والاستثمار في مكبات النفايات بإعادة التدوير وانتاج الطاقة، بالإضافة إلى استغلال محطات تنقية المياه العادمة.
وأشار الأعرج إلى ضرورة الالتزام بالقوانين والأنظمة المعمول بها في الوزارة، وممارسة الصلاحيات والمهام ضمن القانون، والعمل على تحسين الجوانب الإدارية والمالية لتطوير العمل البلدي وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وتطرق لملف الكهرباء وضرورة التزام البلديات بالمتابعة الحثيثة والعمل على سداد الفواتير الشهرية في مواعيدها دون تأخير، وتحسين الجباية.
ودعا رؤساء البلديات إلى تعزيز العمل المشترك بين البلدات المتجاورة والتخطيط المشترك لتنفيذ المشاريع الاستراتيجية والتي تخدم المنطقة بأكملها لتحقيق تنمية محلية شاملة.
وفي سياق متصل، التقى الأعرج والوفد المرافق له مع مجلس إدارة شركة كهرباء الجنوب "سيلكو"، وناقش معهم آليات العمل وكيفية تقديم الخدمات، وأبرز التحديات التي تواجه سير العمل.
وأكد الأعرج على أهمية الالتزام بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مع ضرورة الالتزام بسداد فواتير الكهرباء، وتحسين الجباية والعمل على الحد من نسب الفاقد من الكهرباء.
بدوره، أكد مجلس الإدارة سعيه لتقديم خطة شاملة في القريب العاجل والتي تشتمل على عدة محاور وخاصة فيما يتعلق بتحسين مستوى جودة الخدمة، وتقليل النفقات، وآليات تعزيز العمل المشترك مع كافة الجهات ذات العلاقة.