السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العصرية الجامعية تنظم ندوة حول "العلامات التجارية"

نشر بتاريخ: 20/09/2017 ( آخر تحديث: 20/09/2017 الساعة: 17:15 )
العصرية الجامعية تنظم ندوة حول "العلامات التجارية"
رام الله- معا- نظم قسم القانون في الكلية العصرية الجامعية، ندوة حول "العلامات التجارية وطرق تسجيلها في فلسطين والعالم"، حاضرت فيها الخبيرة الاميركية الدولية الاميركية انجيلا حبايبي.
وحضر الندوة التي اقيمت بالتعاون بالتعاون مع الجمعية الفلسطينية للملكية الفكرية عميد الكلية العصرية الجامعية د.أسامة دراج، وممثل الجمعية محمد عريقات، وأساتذة وطلبة القانون في "العصرية"، ومهمتين.
وافتتح د.أسامة دراج الندوة، مرحبا بالحضور، مؤكدا اهمية العلامات التجارية في اقتصاديات الدول، وتأثيرها السلبي في حالات التزوير والتقليد والغش والقرصنة للعلامات التجارية.
من جهتها، قدمت الخبيرة حبايبي شرحا حول العلامات التجارية وآليات تسجيلها على المستوى الدولي، وتناولت الاتفاقيات الدولية بهذا الخصوص، كما تحدثت عن قانون حماية حقوق الملكية الفكرية الفلسطيني (رقم 82 لسنة 2002) واللوائح المنظمة له.
وتطرقت حبايبي للمنازعات بالعلامات التجارية المنظورة أمام القضاء الدولي، آليات وطرق الطعن في حال وجود منازعات سواء على المستوى الدولي أو الفلسطيني.
بدوره، تناول المنسق العام للندوة المحامي جمال الشريف، موضوع الهيئات والوزارات المختصة بالعلامات التجارية من حيث الترخيض وطرق التسجيل والمنازعات، وأبرزها وزارة الاقتصاد الوطني عبر دائرة تسجيل العلامات التجارية فيها.
وفي ختام الندوة التي تضمنت مداخلات للهيئة التدريسية وطلبة القانون واستفسارات أجابت عنها الخبيرة الدولية، تم تقديم الشكر للخبيرة الدولية وتكريمها بدرع تقديري، فيما اشادت حبايبي بالمستوى الأكاديمي الرفيع الذي وصلت اليه العصرية الجامعية.