السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السلام الآن: خطط للبناء الاستيطاني في كافة أنحاء الضفة

نشر بتاريخ: 18/10/2017 ( آخر تحديث: 20/10/2017 الساعة: 09:26 )
السلام الآن: خطط للبناء الاستيطاني في كافة أنحاء الضفة
بيت لحم- معا- أعلنت مسؤولة في حركة "السلام الآن" الاسرائيلية، أن اسرائيل قدمت، أمس الثلاثاء، خططا لبناء أكثر من 1292 وحدة سكنية استيطانية في الضفة الغربية المحتلة.
وقالت حاغيت اوفران إن الخطط تشمل "كافة أنحاء الضفة الغربية" المحتلة مشيرة الى أنها موجودة في مراحل مختلفة من عملية التخطيط.
وأضافت أوفران أنه من المتوقع ايضا أن توافق السلطات الاسرائيلية اليوم الأربعاء على خطط استيطانية أيضا.
ويأتي ذلك في اطار خطة لتقديم نحو 4000 وحدة استيطانية في خطوة لتعزيز النمو الاستيطاني هناك، بحسب ما أعلن مسؤول اسرائيلي.
وفي العادة، تحتاج مشاريع البناء في المستوطنات الى مصادقة عدة هيئات تخطيطية واجراءات معينة قبل الحصول على الموافقة النهائية من اللجنة القطرية للتخطيط والبناء، قبل بدء البناء على ارض الواقع.
وكانت إسرائيل وافقت أول أمس الاثنين على 31 وحدة استيطانية في مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة، للمرة الاولى منذ عام 2002.
وتشمل الخطة تسويق 300 وحدة سكنية في مستوطنة "بيت ايل"، وهي مستوطنة تم تجميد الاستيطان فيها منذ نحو 10 اعوام، وكانت تطالب دوما بزيادة البناء فيها، خصوصا بعد وعود من قبل الوزراء الإسرائيليين لتجديد البناء في المستوطنة.
وقبل أسبوع، أكد مسؤول إسرائيلي أن السلطات الاسرائيلية تستعد للمصادقة على مشاريع استيطانية جديدة، مؤكدا أنه "ستتم الموافقة على 3736 وحدة سكنية في مراحل مختلفة من التخطيط والبناء".
ولم يعط المسؤول جدولا زمنيا أو يوضح طبيعة المشاريع الاستيطانية، ولكنه أشار إلى أن الوحدات الاستيطانية ستكون في اماكن مختلفة من الضفة الغربية، بما في ذلك مدينة الخليل ومستوطنتي بيت ايل وميغرون، قرب رام الله، مقر السلطة الفلسطينية.