الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث يطالب بوضع بند استخدام التصويت الالكتروني في الانتخابات العامة

نشر بتاريخ: 23/11/2017 ( آخر تحديث: 23/11/2017 الساعة: 22:59 )
القدس - معا- طالب الدكتور فؤاد شعث الأكاديمي الفلسطيني في جامعة برونيل البريطانية الفصائل الفلسطينية بوضع بند استخدام التصويت الالكتروني في الانتخابات العامة الفلسطينية وتحديدا انتخابات المجلس الوطني كبند أساسي للنقاش في جلسات المصالحة.

وأكد الدكتور شعث ان الطريق الوحيد لإشراك كافة أبناء شعبنا في الشتات وتحديدا المكون المسيحي والذي يتواجد بشكل كبير في اميريكا اللاتينية بالاضافة الى الدول التي تستضيف أعدادا من اللاجئين الفلسطينيين و التي يتعذر فيها اجراء انتخابات فلسطينية لأسباب سياسية بالاضافة أيضا الى المرأة الفلسطينية التي قد يساعد التصويت الالكتروني على زيادة مشاركتها السياسية هو عبر أنظمة التصويت الالكتروني الحديثة.

وقال الدكتور شعث ان بحثه والذي نشر في اهم المجلات العلمية العالمية كمجلة (Information Technology For Development Journal ITD) تناول هذه القضية بكافة جنوابها التقنية والاجتماعية والسياسية وتبين ان الخلل الوحيد يكمن في الإرادة السياسية والتي ممكن ان تتحقق من خلال جلسات الحوار.

كما أضاف الدكتور شعث ان الانتخابات هي الطريق الوحيد لضخ دماء جديدة في اجسام منظمة التحرير وهي الطريقة الانجع لإعادة الاعتبار لمنظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا حول العالم وهي الاداة التي ستعطي الغلبة لابناء شعبنا في فلسطين وحول العالم.