الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

من ماليزيا - الهباش يدعو لوحدة الامة الاسلامية

نشر بتاريخ: 24/11/2017 ( آخر تحديث: 24/11/2017 الساعة: 16:47 )
القدس - معا - أكد قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية الدكتور محمود الهباش ان وحدة الأمة الإسلامية هي إحدى القواعد الأساس لحماية الأمة من الاستهداف الخارجي وحماية مقدراتها والحفاظ على مصالحها وأرضها ومقدساتها وان وحدة الأمة الإسلامية واجب ديني وضرورة إنسانية.
جاءت اقوال الهباش خلال خطبة الجمعة اليوم التي القاها في مسجد الجامعة الاسلامية العالمية بماليزيا.
واضاف قاضي قضاة فلسطين ان وحدة الأمة الإسلامية ترتبط ارتباطا وثيقا بمفهوم التوحيد والعقيدة في الإسلام وان فقدان هذه الوحدة يقود إلى ضياع العقيدة الإسلامية وهو سبب من أسباب ضعف الأمة وتفرقها.
وذكر الهباش خلال خطبة الجمعة ان احتلال فلسطين هو نتيجة من نتائج فرقة الأمة الإسلامية وضعف وحدتها مشيرا ان وحدة الأمة هي ركيزة من ركائز استعادة فلسطين التي هي مسؤولية الأمة الإسلامية كافة.
ووجه قاضي القضاة دعوة الى الحكومات والمنظمات والجامعات الإسلامية من اجل المحافظة على وعي المسلمين تجاه القدس وفلسطين باعتبار المحافظة على القدس وفلسطين واجبا دينيا في اعناق المسلمين جميعا داعيا الحكومات والمنظمات والشعوب والجامعات ووسائل الإعلام والدعاة إلى تقوية ارتباط الأمة بالقدس باعتبارها أرض الإسراء والمعراج وفيها المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين وهي بذلك جزء من عقيدة المسلمين.