الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- وقفة احتجاجية ضد سياسة جامعة الازهر

نشر بتاريخ: 20/02/2018 ( آخر تحديث: 20/02/2018 الساعة: 15:24 )
غزة- وقفة احتجاجية ضد سياسة جامعة الازهر
غزة- معا- نظمت كتلة الوحدة الطلابية بجامعة الأزهر وقفة طلابية احتجاجية ضد سياسة الجامعة بتهميش الحقوق الطلابية المشروعة للطلبة بعنوان "لا لسياسة رفع الرسوم الدراسية وتهميش الحقوق الطلابية".
وأكد محمد المشهراوي القيادي بكتلة الوحدة في جامعة الأزهر" أن هذه الوقفة تأتي لنقول لجامعة الأزهر لا يجوز رفع سعر الساعة الدراسية في ظل ظروف اجتماعية واقتصادية صعبة يعيشها شعبنا الفلسطيني بقطاع غزة، من جوع وفقر وحصار، ومع كل ذلك لا زالت الأسعار في زيادة".
وبين المشهراوي ان اكتر من 11 سنة على غياب مجلس الطلاب والطالبات بالجامعة فاقم حجم المشكلات الطلابية، مبينا" نؤكد في كتلة الوحدة الطلابية أن إجراء انتخابات مجلس الطلبة وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل وبنسبة حسم صفر% هو المدخل الحقيقي من اجل تخفيف الأزمات التي يعيشها الطالب داخل الجامعة"، مشيرا أن مجلس الطلبة هو المخول بحماية حقوق الطلبة المسلوبة على مدار اكثر من 11 سنة.
ودعا أحمد القيق مسؤول العلاقات الوطنية في جبهة العمل الطلابي التقدمية في كلمة له باسم الأطر الطلابية الى إلغاء قرار حظر الأنشطة الطلابية داخل الجامعة، وفتح المجال إمام الأطر الطلابية وتمكينها من تنظيم الأنشطة الطلابية التي ترتقي بواقع الجامعة والطلبة وتعزيز إبداعاتهم ومواهبهم.
ووجه القيق نداء للجامعات بضرورة تخفيف العبء عن كاهل الطلبة ومراعاة الأوضاع المأساوية التي يعيشها الشعب في قطاع غزة، وإطلاق العنان للحريات الطلابية.
يشار الى أن كتلة الوحدة الطلابية هي الإطار الطلابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.