السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هذا ما حدث مع وزير الحكم المحلي في الخليل

نشر بتاريخ: 22/02/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
هذا ما حدث مع وزير الحكم المحلي في الخليل
الخليل- معا- طالب أمين سر حركة فتح وسط الخليل عماد ناصر الدين "خرواط" بتشكيل لجنة تحقيق حول "تهجم" وزير الحكم المحلي د. حسين الاعرج على مواطني الخليل وموظفي بلديتها اليوم، وقد وصف وزير الحكم المحلي د. حسين الاعرج بأن ما حدث هو مفتعل.
وقال "خرواط" لمراسل معا في الخليل:" نحن نتمنى على رئيس الحكومة د. رامي الحمد الله، تشكيل لجنة تحقيق في تهجم وزير الحكم على رجال الخليل وموظفي البلدية".
وأضاف: "باسم حركة فتح اقليم وسط الخليل، نعلن ان وزير الحكم المحلي غير مرغوب فيه بالخليل".
كما ارسل المكتب الحركي لحركة فتح في بلدية الخليل، برسالة مستعجلة الى الرئيس محمود عباس، تستنكر فيها وتشجب ما صدر عن وزير الحكم المحلي.
وقال المكتب الحركي في رسالته:" اننا نؤكد بأن هذه الممارسات المستمرة من وزير الحكم المحلي تمثل تحدي أمام صمود مدينة الشهداء خليل الرحمن وعقبة أمام جهود بلدية الخليل بالنهوض بواقع المدينة وتمكين المواطن من العيش بكرامة".
وكان وزير الحكم المحلي د. حسين الاعرج، قد شارك اليوم بلدية الخليل احتفالاً باختتام مشروع تعزيز قدرات المياه والصرف الصحي، الى جانب وزير السياحة والآثار رولا معايعة وبحضور القنصل الايطالي العام ومحافظ الخليل كامل حميد، ورؤساء عدد من بلديات محافظة الخليل.
وقد تحدث الوزير الاعرج خلال كلمته، عن الديون المتراكمة لمحافظة الخليل لصالح الكهرباء، مؤكداً ان محافظة الخليل تعتبر المحافظة الأولى في الديون المتراكمة عليها، مطالباً البلديات وشركات الكهرباء في محافظة الخليل بالعمل على زيادة التحصيل من المستفيدين من الكهرباء وحث المواطنين على تسديد فواتير الكهرباء.
وخلال ذلك، قاطعه أحد أعضاء مجلس بلدية الخليل، وقال له: "الخلايلة مش نصابين".
وهنا رد الوزير، "انا لم اقل بأن الخلايلة نصابين، ولكني اتحدث عن واقع التحصيل وضرورة زيادة ذلك.."
وهنا قاطعه سامح الجعبري نائب رئيس نقيب الموظفين في بلدية الخليل قائلاً: "لا أهلا في وزير الحكم المحلي".
وطالبه موظفو بلدية الخليل بالخروج من قاعة الاحتفال.
من جانبه قال وزير الحكم المحلي لمراسل معا في الخليل: "نأسف لما حدث في الخليل اليوم، وكنت أتحدث عن أهمية تحصيل الديون المتراكمة على قطاع الكهرباء في فلسطين بشكل عام ومحافظة الخليل بشكل خاص".
وأضاف:" ما حدث اليوم سببه عدم موافقة بلدية الخليل على تطبيق نظام الهيئات المحلية والذي أقر واعتمد قبل أكثر من عامين، وقد تم افتعال ما حدث من قبل موظفي بلدية الخليل".
يُشار الى أن وزير الحكم المحلي وضيوف بلدية الخليل الذين شاركوا في حفل اختتام مشروع تعزيز قدرات المياه والصرف الصحي، قد تناولوا طعام الغذاء على مائدة بلدية الخليل.