الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يكريم وكيل وزارة الإعلام د.محمود خليفة.

نشر بتاريخ: 22/02/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
قلقيلية - معا - كرم اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية وحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم قلقيلية اليوم الخميس، وكيل وزارة الإعلام الدكتور محمود خليفة الذي تم تعينه سفيراً لدولة فلسطين في بولندا، والصحفي مازن بغدادي مراسل صحيفة الحياة الجديدة الذي تقاعد من عمله من الصحفية.

جاء ذلك خلال لقاء للصحفيين وممثلي وسائل الإعلام في دار محافظة قلقيلية اليوم، بحضور العقيد حسام أبو حمدة نائب المحافظ، عبد الجابر عبد الفتاح المكلف بتسيير أعمال وزارة الإعلام، ومحمد عدنان عضو إقليم حركة فتح، وسائد موافي مدير مديرية الإعلام.

وخلال التكريم ثمن المحافظ الدور الذي تقوم به وسائل الإعلام، في تسليط الضوء على واقع محافظة قلقيلية ونقل معاناتها، مشيداً بعطاء الدكتور خليفة ومسيرته الإعلامية والنضالية التي أمضاها خلال فترة عمله وكيلاً لوزارة إعلام، متمنياً له التوفيق في عمله الجديد، كما أشاد بالدور الإعلامي المميز الذي قام به الصحفي مازن بغداد وهو يعمل في صحيفة الحياة الجديدة مراسلاً لها في المحافظة. مشيراً إلى أن المحافظة التي تعاني من استهداف إسرائيلي دائم، تمثل بالجدار والاستيطان تحتاج إلى توحيد الرسالة الإعلامية الخاصة بها، وتكثيفها، وتسليط الضوء على قصص المعاناة اليومية الناتجة عن إرهاب دولة الاحتلال وجيشها، مستعرضاً آخر المشاريع الاستيطانية في المحافظة والذي أعلن عنه إسرائيلياً وهذا المشروع يهدف إلى إقامة مدينة استيطانية جديدة تضم 20 ألف مستوطن جزء منها داخل الخط الأخضر والجزء الآخر داخل الضفة الغربية.

بدوره شكر الوكيل المحافظ على هذه اللفة وأشاد بالكادر الإعلامي في محافظة قلقيلية، مؤكداً أن محافظة قلقيلية محافظة تعيش تحديات كبير في ظل سياسة الاستهداف الإسرائيلي لها، وهذا يتطلب جهداً إعلامية موحداً يرتقي وحجم التحديات التي تعيشها المحافظة، داعياً إلى إبراز قصص النجاح والصمود التي يسطرها المواطنين يومياً، منوهاً إلى أن الاستيطان والجدار لهما تبعات كارثية على حياة المواطنين وهذا ما يجب أن يسلط الضوء عليه، لمواجهة الحملات الإعلامية الإسرائيلية والأخبار التي تبثها وسائل إعلام الاحتلال.

و ثمن محمد عدنان بالإنابة عن حركة فتح الحضور المميز الذي قام به الدكتور محمود خليفة، وأشاد بعطاء الصحفي البغدادي، مؤكداً على أهمية صياغة رسالة إعلامية فلسطينية تواجه أكاذيب الاحتلال وزيف رواياتهم التي يحاولون تسويقها.

واستعرض سائد موافي مسيرة العطاء التي قام بها الدكتور خليفة في وزارة الإعلام، وأشاد بالدور المميز للصحفي البغدادي، مستعرضاً خصوصية محافظة قلقيلية والتحديات التي تواجهها، مشدداً على أهمية وضوح الرسالة الإعلامية وتكاملها، مؤكداً على ضرورة تكامل الجهود الإعلامية لإيصال رسالة الشعب الفلسطيني الى العالم وفضح جرائم الاحتلال التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني .

وجرى خلال اللقاء بحث عدة قضايا تتعلق بواقع المحافظ والتحديات التي تواجهها وتم مناقشة آليات توحيد الجهد الإعلامي للإعلام الرسمي والمحلي.