الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية سلفيت تكرم مرشدة تربوية متقاعدة

نشر بتاريخ: 23/02/2018 ( آخر تحديث: 23/02/2018 الساعة: 13:47 )
سلفيت- معا- كرم قسم الإرشاد والتربية الخاصة في مديرية التربية والتعليم في سلفيت يوم الخميس، المرشدة التربوية المتقاعدة حكمية صبره التي تقاعدت بعد سنين من الخدمة في الإرشاد التربوي في مدارس محافظة سلفيت.
جاء ذلك بحضور مدير التربية والتعليم في محافظة سلفيت أمين عواد ورئيس قسم الإرشاد التربوي راسم صبره ومديرة مدرسة بنات سلفيت الثانوية حليمة الحسن وحضور المرشدين والمرشدات من مدارس محافظة سلفيت.
وفي كلمته، حيا رئيس قسم الإرشاد التربوي في المديرية راسم صبره كافة المرشدين التربويين في مدارس محافظة سلفيت، مؤكدا أن تكريم المرشدة حكمية جاء في إطار الحرص على قدسية الرسالة التي يؤديها المرشدون التربويون بشكل عام. 
وأكد صبره على أن رسالة الشعب الفلسطيني رسالة مركبة توظف باتجاه إعداد الأجيال وتحرير الوطن، وتوظف كل معانيها في إعداد جيل قادر على توظيف انجازاته لمقارعة الاحتلال تمهيدا لبناء الوطن.
من جانبه استعرض مدير التربية خطط وزارة التربية والتعليم الخاصة بتطوير المرشدين التربويين والمعلمين وتأهيلهم تربويا خاصة الذين على رأس عملهم، مؤكدا على دور المرشد إلى جانب المعلم في بناء شخصية الطلبة وصقل مواهبهم وتطوير تحصيلهم العلمي، مطالبا بتضافر الجهود من كافة المؤسسات للمساهمة في تحسين نوعية التعليم .
وعبرت مديرة مدرسة بنات سلفيت الثانوية حليمة الحسن عن فخرها بالمرشدة التربوية حكمية صبره، معتبرا أن التكريم يعد واجبا من واجبات المجتمع ومؤسساته تجاه المرشدون والمعلمون.
واستعرض رئيس نقابة الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في محافظة سلفيت حسيب عياش الانجازات التي حققتها النقابة في نضالها لأجل المرشد التربوي، مؤكدا الاستمرار بهذا النهج حتى ضمان عيشة كريمة لكافة المرشدين التربويين، مشيرا إلى أن النقابة طرحت العديد من القضايا على الحكومة مؤخرا منها تطبيق اتفاقية اتحاد المعلمين الأخيرة على جميع العاملين في سلك التربية والتعليم بما فيهم المرشدين التربويين على حد سواء، إضافة إلى رفع علاوة التقاعد وفتح الدرجات.
وفي كلمتها، شكرت المرشدة المتقاعدة حكمية صبره القائمين على حفل التكريم ووجهه النصائح للمرشدين الذين على رأس عملهم، داعية إياهم إلى الجد والاجتهاد في الحفاظ على قدسية رسالة الإرشاد والعلم والمعرفة.
وتخلل الحفل فقرات فنية وقصائد شعرية مجدت بدور الإرشاد التربوي.