الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو في الغرف المغلقة: أمريكا ستهاجم سوريا

نشر بتاريخ: 10/04/2018 ( آخر تحديث: 13/04/2018 الساعة: 09:17 )
نتنياهو في الغرف المغلقة: أمريكا ستهاجم سوريا

القدس-معا- قدّر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الولايات المتحدة ستنفذ تهديداتها وتهاجم سورية بعد استخدامها للأسلحة الكيميائية.
ونقلت القناة العاشرة الاسرائيلية عن مسؤول اسرائيلي وصفته بالكبير ان نتنياهو قال في نقاشات امنية مغلقة الاثنين ان الرئيس ترامب ، على الأرجح سيأمر بهجوم أمريكي على سوريا.
قال المسؤول الإسرائيلي الكبير إن الهدف من الإعلان هو توفير الدعم السياسي لعمل عسكري أمريكي محتمل، بالإضافة إلى تحرك دبلوماسي أمريكي في مجلس الأمن الدولي، وأصدرت السفارة الروسية بيانا اليوم تنتقد بشدة إسرائيل وقالت ان اتهام الأسد كان متسرعاً لأنه لم يكن هناك دليل على استخدام الأسلحة الكيميائية في الغوطة.
في الوقت نفسه، تتزايد احتمالات الهجوم الأمريكي على سوريا فقد ألغى ترامب ووزير الدفاع جيمس ماتيس رحلته المقررة لأمريكا الجنوبية "لمراقبة الاستجابة الأمريكية في سوريا ومراقبة التطورات العالمية"، وفقا للبيت الأبيض.

كما تحدث ترامب عبر الهاتف ونسيق المواقف مع رئيسة الوزراء البريطاني تيريزا ماي والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكارون.

وفي وقت لاحق من هذا المساء، سيجتمع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للتصويت على الدعوة الأمريكية للتحقيق في الهجوم الكيميائي في سوريا.وقال دبلوماسيون إن روسيا طلبت من المجلس أن يصوت أيضا على مسودة أعدتها لإجراء تحقيق جديد في هجمات بأسلحة كيماوية في سوريا.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الجيش العربي السوري بات في حالة استنفار، تأهبا لقصف أو ضربية توجهها الولايات المتحدة على المعسكرات السورية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنه رصد استنفاراً منذ منتصف ليل الاثنين – الثلاثاء، على أن يستمر لمدة 72 ساعة، "وذلك في استعدادت الجيش تحسباً لضربات محتملة قد تنفذها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا.

وبحسب مسؤول أمريكي لقناة i24NEWS الاسرائيلية فقد أتمت القيادة الأمريكية صياغة قائمة أهداف في سوريا، وكذلك انتهت كافة الاستعدادات لما قبل إطلاق الهجوم.