الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان العمل الزراعي يعقد اجتماع الجمعية العمومية السنوي

نشر بتاريخ: 05/05/2018 ( آخر تحديث: 05/05/2018 الساعة: 18:41 )
اتحاد لجان العمل الزراعي يعقد اجتماع الجمعية العمومية السنوي
رام الله - معا - أقرت الجمعية العمومية لاتحاد لجان العمل الزراعي في اجتماعها السنوي العادي اليوم في الضفة وغزة، التقارير الإدارية والمالية للعمل الزراعي بعد مناقشتها من قبل أعضائها، موصية بضرورة استمرار عمل الاتحاد في حماية الأرض ودعم صمود المزارع الفلسطيني رغم حجم التحديات الكبير الذي يزداد سنوياً بفعل سياسات الاحتلال الاسرائيلي.
وقد افتتح الاجتماع رئيس مجلس ادارة العمل الزراعي السيد رزق البرغوثي، الذي أكد على فخر الاتحاد بما يقدمه للمزارع الفلسطيني رغم كل الصعوبات والتحديات التي يواجهها، مؤكداً على ضرورة تعزيز دور الهيئة العامة وادماجها بشكل أكبر في عمل الاتحاد لتعزيز مساهمتها في تطويره.
ومن جهته أشاد ممثل وزراة الزراعة السيد حسن الأشقر بالشراكة مع اتحاد لجان العمل الزراعي وحجم نجاح الاتحاد خلال السنوات الماضية مؤكداً على ضرورة استمرار الشراكة مع المؤسسات العاملة في قطاع الزراعة من منطلق المسؤولية الوطنية لدعم القطاع الزراعي.
وأكدت ممثلة شبكة المنظمات الأهلية السيدة هالة القيشاوي على أهمية ما يقوم به العمل الزراعي في دعم المزارعين والصيادين في مواجهة تدهور القطاع الزراعي الناتج عن سياسات الاحتلال المتمثلة بحصار قطاع غزة ومنع ادخال العناصر الإنتاجية الرئيسية ومصادرة الأراضي الفلسطينية في الضفة.
من طرفه أشاد السيد باسل دودين ممثل المنظمات الدولية بالشراكة مع العمل الزراعي على مدار 10 سنوات، الذي يشكل جوهر عمله دعم صمود المزارع الفلسطيني وحماية المصادر الطبيعية، مشيراً إلى أن النجاح الذي حققته الشراكة مع العمل الزراعي بمشروع الأمم المتحدة الإنمائي شكل 89% في الضفة و 88% في غزة، وأكد على أن الشراكة ستستمر بهدف تحويل حالة الاعتماد على الإغاثة والمساعدة إلى حالة الإنتاج.
وأكد مدير عام اتحاد لجان العمل الزراعي السيد فؤاد أبو سيف، أن الأرض هي جوهر الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي وأن الاتحاد رغم تراجع التمويل وارتفاع وتيرة التحريض ضده من قبل الجمعيات الاستيطانية المدعومة من حكومة الاحتلال، إلا أنه حافظ على وحدة الفرعين وعمل ضمن خطته الاستراتيجية المعدة مسبقاً، مؤكداً على أهمية توحيد الجهود للاستمرار في دعم القطاع الزراعي الأكثر استهدافاً ما يستدعي مزيد من السياسات التي ترتقي لحج التحدي ودعم صمود المزارع.

وقد اختتمت الجمعية العمومية اجتماعها بتوصيات أكدت على ضرورة الاستمرار بدعم المزارع الفلسطيني وحماية المصادر الطبيعية، وانتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد حيث فاز كل من: مريم اسماعيل، رزق البرغوثي، فارس الفارس، محمد الرجوب، عبير المشني، ميسر الفقيه، وليد أبو شرار، جبر قرموط، هبة عبدالكريم، عاطف السلطان، ميسرة الكفارنة، عبدالكريم ريحان والسيد الجدبة.