الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- شرطة إسرائيل تشتكتي النائب عودة

نشر بتاريخ: 20/05/2018 ( آخر تحديث: 24/05/2018 الساعة: 15:11 )
فيديو- شرطة إسرائيل تشتكتي النائب عودة
بيت لحم- معا- أعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها ستقدم شكوى رسمية ضد رئيس القائمة المشتركة أيمن عودة، بدعوى عدم الانصياع لتعليمات افرادها لدى قيامه بعيادة مدير مركز مساواة جعفر فرح في مستشفى "بني تسيون" في حيفا.
يشار الى أن فرح هو احد المعتقلين التسعة عشر خلال مظاهرة جرت أول امس في حيفا احتجاجا على احداث غزة.
وقالت الشرطة إن عودة رفض مغادرة المكان وشتم افرادها، حيث ظهر في شريط فيديو وهو ينعت احد افرادها بعديم القيمة.
بدورها علقت الناطقة بلسان القائمة المشتركة على الحادثة بالقول: ان افراد الشرطة تجاهلوا الحصانة البرلمانية لعودة واعترضوا طريقه بفظاظة.
يشار الى أن الشرطة الإسرائيلية طلب من المحكمة تمديد فترة اعتقال التسعة عشر شخصا، "بشبهة الحاق اضرار جسيمة بممتلكات ومحاولة سد محاور طرق والاخلال بالنظام العام خلال المظاهرة".
وتظاهر قبالة مقر الشرطة الإسرائيلية في حيفا العشرات من المواطنين للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين.
عودة يقدم استجوابا لوزير الأمن الداخلي الإسرائيلي
قدم النائب ايمن عودة استجوابا مستعجلا لوزير الأمن الداخلي الاسرائيلي "جلعاد أردان" حول الضرب والتنكيل بـ جعفر فرح مدير مركز مساواة.
واتى ذلك بعد أن قامت الشرطة بالإعتداء على فرح بعد إعتقاله، ما تسبب إلى إصابته بكسر في الركبة.
وحول الإستجواب علق النائب عودة "قدمت إستجوابا حول التنكيل والضرب والاعتقالات ضد المتظاهرين العرب وحول الضرب والتنكيل بـ فرح وكسر رجله أثناء التحقيق بعد أن كان معافى! الشرطة تتعامل بوحشية مع المظاهرات ويتم قمعها بالقوة، ونُقل الى المستشفى، بعد ان كان أُعتقل معافى، وكان مقيّد بالأصفاد، والشرطة منعت الجميع مع الإطمئنان عليه وزيارته، ولن نتراجع عن واجبنا تجاه شعبنا، ولن نتراجع عن النضال ضد هذه الحكومة المجرمة، الحرية لجعفر ولجميع المعتقلين".
يذكر أنه تم فك الأصفاد عن جعفر فرح بعد أن توجه النائب أيمن عودة لمدير المستشفى الذي اقتنع برأي عودة أن الأصفاد ستُضاعف من إصابة فرح.