الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو هولي رئيسا لدائرة شؤون اللاجئين في "م.ت.ف"

نشر بتاريخ: 06/06/2018 ( آخر تحديث: 06/06/2018 الساعة: 13:25 )
أبو هولي رئيسا لدائرة شؤون اللاجئين في "م.ت.ف"
غزة - معا- تسلم الدكتور احمد ابو هولي عضو اللجنة التنفيذية مهام منصبه الجديد رسميا كرئيس لدائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية خلفا للدكتور زكريا الاغا الذي شغل هذا المنصب عدة سنوات.
وشكر ابو هولي الاغا على الدور الكبير الذي قام به على مدار السنوات الماضية في الدفاع عن حقوق اللاجئين في كل المحافل والساحات وعلى رأسها حق العودة.
وقال" اتشرف اليوم باستلام ملف دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير من الدكتور زكريا الاغا الذي له باع طويل في العمل النضالي منذ عقود طويلة وعلى مدار التاريخ".
واكد ابو هولي ان دائرة اللاجئين جوهر القضية، مضيفا" سنعمل معا ومع كل المناضلين من ابناء شعبنا من اجل المحافظة على هذه الامانة وعلى هذه الدائرة وعلى حقوق اللاجئين في كافة اماكن تواجدهم".
وشدد على ان حق العودة حق مقدس وان هذه الدائرة وجدت لخدمة الشعب الفلسطيني، مضيفا" نأمل ان نسير في هذه الدائرة في اعلى المستويات والى بر الامان لان قضية اللاجئين حق ثابت من ثوابت حقوق شعبنا".
وأعرب الاغا عن سعادته بتسليم الامانة لابو هولي، مؤكدا أن الأخير سيؤدي المهمة بكل امانة وكفاءة واخلاص خاصة، ان هذه المهمة ليست سهلة بحكم ان قضية اللاجئين مركزية وأنها هي جوهر الصراع الفلسطيني الاسرائيلي.
واعتبر ان دائرة اللاجئين دائرة مرجعية سياسية يجب المحافظة عليها، مشيرا الى أنها متفرعة عن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.
واعرب الاغا عن امله بأن تسير الامور بطريقة جيدة، مجددا أنها ستسير بطريقة ايجابية ولمصلحة قضيتنا وشعبنا بوجود رجل أمثال الدكتور ابو هولي.
واضاف ان قضية اللاجئين قضية مهمة واساسية وان حقوق اللاجئين مقدسة وعلى راسها حق العودة طبقا لقرار 194، مؤكدا أنه حق مقدس لا يمكن التنازل عنه رغم كل المحاولات التي جرت في الماضي والتي تجري حاليا لطمس القضية.
واكد الأغا ان حق اللاجئين حق مقدس وهو حق فردي وجماعي لكل اللاجئين الفلسطينين ولن يكون أي سلام في المنطقة الا بحل هذه القضية حسب القرارات الدولية خاصة قرار 194 الذي ينص على حق العودة والتعويض.
وختم قائلا" انا مطمئن تماما للدكتور احمد لتوليه هذا المنصب الجديد"، معربا عن أمله بأن ينجح في هذه المهمة.