الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع "التنفيذية" سيبحث الآتي..

نشر بتاريخ: 21/06/2018 ( آخر تحديث: 22/06/2018 الساعة: 11:03 )
اجتماع "التنفيذية" سيبحث الآتي..
رام الله- معا- صرح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عزام الاحمد ان اجتماع التنفيذية المقرر يوم الاثنين القادم برئاسة الرئيس محمود عباس في رام الله سيبحث مواجهة التطورات السياسية المتلاحقة، ويستعرض بشكل تفصيلي تنفيذ قرارات المجلس الوطني في دورته الاخيرة.
وستناقش القيادة في اجتماعها، بحسب الاحمد، مواجهة التحديات والمؤامرات التي تستهدف قضيتنا خاصة ما يسمى بالحل الانساني في غزة على حساب قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين.
واضاف الاحمد في تصريحات ادلى بها لاذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، ظهر الخميس، ان كافة قرارات المجلس الوطني السياسية والمؤسساتية ستكون مطروحة على طاولة الاجتماع بما فيها قرار تعزيز الوحدة الوطنية اضافة الى الوضع الفلسطيني الداخلي ومصير تنفيذ اتفاق المصالحة.
وعلى صلة قال الاحمد ان اللجنة التي شكلتها القيادة لانهاء الانقسام ستنجز عملها خلال ايام وتقدم تقريرها للجنة التنفيذية.
وبخصوص الدورة المقبلة للمجلس المركزي، اوضح القيادي نفسه انها ستعقد الشهر القادم بناء على ما تم الاتفاق عليه مع السيد الرئيس ورئيس المجلس الوطني معربا عن امله بان يتحدد موعدها الدقيق في اجتماع القيادة المرتقب.
واشار عضو اللجنة التنفيذية الى ان الاستعدادات والتحضيرات لهذه الدورة ستبقى متواصلة حتى اللحظة الاخيرة.
وفيما يتصل بالشان السياسي، شدد الاحمد على ان ما تسمى بصفقة القرن اصبحت في خبر كان، بعدما تم احباطها فلسطينياً.
واوضح الاحمد ان الحديث انتقل الان لما يسمى بالحل الانساني في غزة الذي وصفه بالمؤامرة، مبيناً ان هذا ما يناقشه الوفد الامريكي خلال جولته في المنطقة.