الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"اقتصاد فلسطين" تطور سياستها التحريرية

نشر بتاريخ: 17/07/2018 ( آخر تحديث: 17/07/2018 الساعة: 12:37 )
"اقتصاد فلسطين" تطور سياستها التحريرية
رام الله- معا- طور موقع بوابة اقتصاد فلسطين سياستها التحريرية بالتعاون مع مركز تطوير الاعلام في جامعة بيرزيت ضمن مبادرة تطوير الاعلام الفلسطيني التي أطلقها المركز عام 2014.
وشملت السياسة التحريرية الخاصة بموقع بوابة اقتصاد فلسطين مبادئ عامة، والدقة في نشر الخبر، والتعامل مع المصادر، والتوثيق والمسؤولية، إضافة الى مراعاة التوازن والانصاف في التغطية، وسلامة اللغة، والاعلانات وغيرها من الجوانب المهنية والقانونية المتعلقة بالصحافة الاقتصادية في فلسطين.
وتقوم السياسة على مبادئ تتناول العمل الإعلامي في البوابة، مع مراعاة خصوصية عمل الإعلام الاقتصادي، والتأكيد على خدمة الشعب، عبر اطلاعه على المعلومات التي تفيده.
واكدت السياسة التحريرية على احترام المواثيق الإنسانية الدولية، والالتزام بالقوانين الناظمة للإعلام في فلسطين، وبالقواعد والأخلاقيات المهنية، والعمل على تطوير المهنة بما يكفل إعلاماً حرّاً وعصريّاً.
وشددت السياسية على ضرورة ممارسة دور إعلامي تنويري يستند إلى ممارسة أدوار نقل المعلومات الاقتصادية، وتقديم الإرشادات للمواطنين، والالتزام بالحفاظ على هيبة ومكانة الصحافة باعتبارها سلطة رابعة، ومواصلة السعي لتمكين الصحفيين عبر التأهيل والتدريب والمتابعة والتقييم.
وعمل مركز تطوير الاعلام حاليا على تقديم خدمات استشارية للمؤسسات الاعلامية الراغبة في وضع سياسة تحريرية ومع المؤسسات غير الاعلامية لرسم استراتيجية اعلامية تساعدها في ايصال رسائلها للجمهور، ويعد موقع اقتصاد فلسطين بوابة إخبارية ومعرفية للمواطنين والمستثمرين والباحثين والمهتمين بالشأن الاقتصادي الفلسطيني بمختلف قطاعاته.
وهدفت إلى تسليط الضوء على النشاط الاقتصادي الفلسطيني، والجهود التنموية المبذولة على صعيد المشاريع التنموية الصغيرة والتعاونية، والمشاريع المتوسطة، والمشاريع الكبيرة، إضافة إلى رفع مستوى معرفة المواطنين بالحقوق الاقتصادية والتنموية، وآلية الوصول للخدمات الاقتصادية التي توفرها مختلف القطاعات.
وسعت أيضاً إلى تغذية الباحثين بآخر ما صدر من إنتاج فكري وبحثي في المجال الاقتصادي، وتوفير البيانات المالية والاقتصادية المتعلقة بالاقتصاد الوطني.