الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهد- الاحتلال يعتدي على الرهبان الأقباط ويعتقل أحدهم

نشر بتاريخ: 24/10/2018 ( آخر تحديث: 24/10/2018 الساعة: 16:36 )
شاهد- الاحتلال يعتدي على الرهبان الأقباط ويعتقل أحدهم
القدس- معا- اعتدت شرطة الاحتلال صباح اليوم الأربعاء، على رهبان كنيسة الأقباط واعتقلت أحدهم، خلال وقفة احتجاجية عند باب "دير السلطان القبطي" بمحاذاة كنيسة القيامة بالقدس القديمة.
ونظمت الكنيسة القبطية في ساعات الصباح الباكر وقفة عند باب "دير السلطان القبطي"، احتجاجا على رفض حكومة الاحتلال قيام الكنيسة بأعمال الترميم اللازمة داخل الدير، فيما تقوم طواقم البلدية بأعمال الترميم داخله لصالح الأحباش دون موافقة الكنيسة القبطية.

وأضاف الشهود أن شرطة الاحتلال وخلال اعتصام الرهبان أمام باب "دير السلطان" قامت بمحاصرتهم والاعتداء عليهم بالضرب والدفع واعتقلت أحدهم، وأبعدتهم بالقوة عن المكان وسمحت لطواقم البلدية بالدخول للقيام بأعمال الترميم.
وأدانت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الاعتداء على الرهبان،مستنكرة تدخل سلطات الاحتلال باعمال الترميم، مشيرة أنه ليس من اختصاصها في مدينة القدس المحتلة على اعتبار ان الجزء الشرقي للمدينة المقدسة منطقة تخضع لقواعد القانون الدولي الانساني.
وناشدت الهيئة الحكومة المصرية والعالم المسيحي للتدخل فورا لدى سلطات الاحتلال لايقاف هذه الاعتداءات وعدم دخول الدير بحجة الترميم، لان ذلك من صلاحيات الكنيسة القبطية الارثوذكسية فقط.
وأهابت بكل احرار العالم الوقوف الى جانب الحق الفلسطيني في سيادته على ارضه في هذه المدينة المقدسة وباقي اراضيه المحتلة الاخرى ووقف اجراءات الاحتلال الاسرائيلي المخالفة لقرارات الشرعية الدولية وقواعد القانون الدولي الانساني.