السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زيد يبحث التعاون مع خبراء أوروبيين

نشر بتاريخ: 15/01/2019 ( آخر تحديث: 15/01/2019 الساعة: 13:32 )
أبو زيد يبحث التعاون مع خبراء أوروبيين
رام الله- معا- بحث رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد، اليوم الثلاثاء، تعزيز التعاون مع خبراء مؤسسة "سيجما" - احدى مؤسسات الاتحاد الأوروبي- جاء ذلك بهدف مناقشة برنامج الدعم الفني المقدم من قبل الاتحاد الأوروبي والأولويات التي سيتم التركيز عليها في عملية التنفيذ والتي من شأنها أن تعمل على تطوير الخدمة المدنية في فلسطين وتطبيق أفضل الممارسات الإدارية في العالم، وذلك في مقر الديوان بمدينة رام الله.
ورحب أبو زيد بضيوف مؤسسة سيجما، مشيراً إلى أن هذا اللقاء هو ليس الأول بل جاء بعد عدة لقاءات سابقة تم فيها التعرف على آلية عمل ديوان الموظفين العام والإنجازات التي حققها، ومؤكدا على أهمية الدعم الفني المقدم من مؤسسة سيجما والذي سيرتكز على مجموعة من الأولويات الرئيسية والمهمة في عمل ديوان الموظفين العام والمتمثلة في عملية التوظيف بأنسب وأحدث الطرق المحققة لمبدأ تكافئ الفرص بشكل يحقق النزاهة والشفافية والمساواة، ومشيراً إلى أن بنك الأسئلة هو أحد.
وتم تطبيق فكرة بنك الأسئلة للامتحانات الحكومية منذ العام الماضي وكانت فكرة ناجحة، وخرجنا بمجموعة من التوصيات التي سنعمل عليها من أجل تطويره ليصبح أكثر ملائمة لكافة وظائف الدولة.
وأكد أبو زيد على أهمية التركيز على السياسات وتخطيط الموارد البشرية وما يتضمنها من عمليات المتابعة والتقييم والكفايات الازمة لكل وظيفة، حيث حقق الديوان تقدماً كبيراً في هذا المجال وكما عمل على تطبيق نظام موارد الخاص لإنجاز المعاملات الخاصة بالموارد البشرية بطريقة مؤتمتة.
وأشاد أبو زيد بأهمية الإطار القانوني وضرورة أن يكون هناك فهم موحد وتنفيذ سلسل لكافة الموظفين والعاملين في الخدمة المدنية.
بدورهم اثنى خبراء مؤسسة سيجما على حسن الاستقبال مؤكدين على أهمية عمل الديوان وعلى أن هذه الزيارة المستمرة لمدة 3 أيام سيتم فيها مناقشة عدة قضايا مع الدوائر العامة في ديوان الموظفين العام، للخروج بالتوصيات الخاصة ببرنامج الدعم الفني بشكل يخدم قطاع الخدمة المدنية والإدارة العامة في فلسطين.