الأخــبــــــار
  1. الرئيس يصدر قراراً بإعادة تشكيل مجلس إدارة سلطة النقد
  2. الحكومة تدعو النقابات إلى حوار وطني لمواجهة المخاطر
  3. الاحتلال يقرر بناء 1800وحدة استيطانية جديدة في الضفة
  4. الافراج عن أمين سر اقليم يطا وضواحيها نبيل ابو قبيطة من سجون الاحتلال
  5. تقارير: "درون" إسرائيلية تغتال مسؤولا بحزب الله في سوريا
  6. إسرائيل: استئناف تصدير العجول للأراضي الفلسطينية
  7. غزة- 5 مواطنين بالحجر الصحي ولا اصابات بكورونا
  8. 50 وزيرا ومسؤولا أوروبيا سابقون يحذرون من خطة ترمب
  9. وزراء الصحة العرب يدعون لاجتماع طارئ لبحث سبل مكافحة "كورونا"
  10. الإفراج عن أسير من عزون بعد 15 عاما في سجون الاحتلال
  11. وفاة رجل دين بارز في مدينة قم جراء إصابته بفيروس كورونا
  12. قرار باغلاق جميع مدارس اليابان حتى نهاية شهر اذار تحسبا من "كورونا"
  13. اسرائيل توافق على بناء اكبر منطقة صناعية في الضفة بمساحة 3 الاف دونم
  14. الصحة الإسرائيلية تعلن عن مصاب جديد بفيروس كورونا عاد مؤخرا من إيطاليا
  15. مستوطنون يقطعون مئات أشجار الزيتون والكرمة جنوب بيت لحم
  16. الصحة توصي بعدم السفر للخارج إلا للحالات الضرورية
  17. اسرائيل تقرر منع دخول الاجانب من ايطاليا بسبب كورونا
  18. مقاتلات اسرائيلية اسقطت طائرة مسيرة انطلقت من داخل قطاع غزة
  19. الاحتلال يهدم حظيرة اغنام جنوب الخليل
  20. اسرائيل تفتح بحر غزة ومعبري "كرم ابو سالم" و"بيت حانون"

أريحا- عقد اللقاءات المجتمعية ضمن نشاطات الحملة التوعوية المائية

نشر بتاريخ: 05/02/2019 ( آخر تحديث: 05/02/2019 الساعة: 17:01 )
أريحا- معا- ضمن نشاطات الحملة التوعوية المائية والتي يتم تنفيذها في مدينة اريحا، تم عقد اربع لقاءات مفتوحة وذلك بتاريخ 30 و31 من شهر كانون الثاني 2019. حيث هدفت هذه اللقاءات الى التركيز على ثلاث مجالات رئيسية والتي تندرج ضمن زيادة المعرفة والتوجيه لتوفير القاعدة الاساسية للتغيير في السلوك غير الرشيد اتجاه الموارد المائية وتعزيز مفهوم الملكية والاحساس بالمسؤولية لدى المواطنين باعتبارها اساس التنمية والحياه. وقد تم خلال هذه اللقاءات فتح حوار بين بلدية أريحا والمواطنين في مدينة اريحا، شارك فيه كل من رئيس البلدية واعضاء المجلس البلدي بالإضافة الى رئيس قسم تنفيذ المشاريع م.محمد الفتياني والطاقم الفني لدائرة المياه بالإضافة الى عدد من موظفي البلدية ذات العلاقة. وقد تم الرد على اسئلة المواطنين واستفساراتهم، والاستماع الى آرائهم حول قضايا المياه من قبل البلدية، كما وتم عرض لبعض الامثلة التي يمكن اتباعها من قبل المواطنين لترشيد استهلاك المياه على مستوى المنزل وفي الزراعة.

وتحدث الاستاذ سالم غروف رئيس بلدية اريحا عن الوضع الحالي لإدارة المياه في المدينة والتحديات التي تواجه البلدية نظرا للظروف الجوية وتوسع المدينة واحتياجات قطاعي الزراعي والسياحي من حيث توفير الكميات المطلوبة وخصوصا خلال فصل الصيف بالإضافة الى تغطية المصاريف التشغيلية لإدارة قطاع المياه. كما واكد السيد غروف ان بلدية اريحا والمواطنين في مركب واحد ولهم هدف مشترك هو تحقيق مصلحة المواطن والعمل من اجله من حيث ايجاد حلول عملية لتحسين وتقديم الخدمة الامثل.

ومن جانبه اوضح م.محمد الفتياني حرص البلدية على الحافظ على مصدر المياه الوحيد في المدينة وهو نبع عين السلطان. حيث تطرق الى الاشكاليات الحقيقة المتعلقة به وبشبكة المياه العامة ومنها ارتفاع نسبة الفاقد للمياه، بالإضافة الى المديونيات في ذمة المواطنين، والتي تزيد من حدة ازمة المياه في مدينة اريحا. حيث اكد الفتياني خلال حديثه انه لا بد من العمل المشترك لتحسين من واقع المياه بشكل يضمن توفير المياه والتوزيع العادل وحماية هذا المصدر الذي يشكل ثروة طبيعة مهمة لسكان المدينة.

في حين اكد فريق العمل على اهمية عقد مثل هذه اللقاءات التوعوية للمواطنين وعلى كافة المستويات من اجل رفع مستوى الادراك للتحديات التي تواجه قطاع المياه في مدينة اريحا من حيث الحجم والأسباب والأبعاد. كما تم خلال هذه اللقاءات ابراز القيم والسلوكيات السليمة وتعزيز روح المسؤولية المجتمعية ومفهوم ان المياه حق لجميع المواطنين وان المواطن مسؤول عن حمايتها واستخدامها بالشكل الأمثل. ان الاستخدام الامثل للمياه أصبح مطلب ضروري وحيوي جدا في الوقت الراهن، والترشيد هنا لا يعني تقييد الاستهلاك مطلقا وانما الاستخدام الأمثل والسليم للمياه بحيث يؤدي إلى الاستفادة منها بأقل كمية وتكلفة ممكنة في جميع مجالات الحياه.

وتجدر الاشارة إلى ان هذه الحملة يتم تنفيذها من قبل معهد الأبحاث التطبيقية (أريج) وشبكة معاً الإعلامية وبالتعاون مع بلدية اريحا وبتمويل من قبل بلدية باريس.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020