الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسمار يدعو لعدم التسرع في التطبيع مع الاحتلال

نشر بتاريخ: 17/03/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:11 )
مسمار يدعو لعدم التسرع في التطبيع مع الاحتلال

الرباط-معا-دعا خالد مسمار رئيس اللجنة السياسية في المجلس الوطني في كلمة فلسطين خلال اجتماعات الدورة 13 لاتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي في العاصمة المغربية الرباط الدول الى عدم التسرع في عملية التطبيع مع الاحتلال .

واكد "أن مظاهر التطبيع التي رأيناها مؤخراً كانت طعنة في الظهر واستباحة لدم شعبنا".
وتساءل مسمار : هل بتّم تصافحون أياديهم الملطخة بدماء أطفالنا ونسائنا وشيوخنا في فلسطين بل وفي وطننا العربي ؟! هل نسيتم مجزرة بحر البقر في مصر ومجزرة قانا في جنوب لبنان وتدمير الضاحية الجنوبية في بيروت ؟!هل نسيتم غزو أحدى عواصمكم وحصار بيروت في العام 1982؟
واكد مسار إن شعبنا الفلسطيني الصابر المرابط في القدس وفي أنحاء مدن وقرى ومخيمات الضفة والقطاع .. شعبنا المحاصر كفيل بمواجهة المحتل الغاصب المدجج بسلاح الإدارة الأمريكية المجرمة التي يقودها البلطجي ترامب.
واثنى مسمار على موقف الأردن وجهود قيادات الشعب الفلسطيني في الدفاع عن القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية .
ودعا مسمار القادة العرب الى تنفيذ قرارات القمم العربية، من اجل دعم صمود شعبنا الفلسطيني على ارضه .
​كما اكد على التحديات التي نواجهها كسلطة تحت الاحتلال ومصائب الاحتلال التي يواجهها شعبنا يومياً إلا أن العالم ومن خلال أكبر تجمع دولي يمثل "80%" من شعوب هذه الأرض يؤكد ثقته بشعبنا وقيادته على أجتراح الحلول لمشاكل هذه الدول على كل المستويات التنموية والاقتصادية والاجتماعية والحقوق الإنسانية وحقوق المرأة وغيرها من المشاكل التي تعاني منها الدول النامية في هذا العالم. هي ثقة بقدرتنا على ذلك بالرغم من وقوعنا تحت سلطة احتلال دام سبعين عاماً في الوقت الذي لم يعد يوجد فيه شعب في العالم تحت الاحتلال سوانا ! تمَ ذلك بسبب تضحيات شعبنا ودم شهدائنا وعذابات أسرانا وصمودنا فوق أرضنا.
​وتابع قائلا": وهذا تأكيد عالمي على حقنا في العضوية الكاملة في هيئة الأمم المتحدة وفي الاستقلال وإقامة دولتنا المستقلة بعاصمتها القدس بالإضافة إلى أنه تأكيد على الشرعية الفلسطينية التي تحاول جهات من بني جلدتنا للأسف التشكيك في هذه الشرعية بالتوافق مع الهجمة الشرسة من الاحتلال الصهيوني ممثلاً بنتياهو وعصابته ومستوطنيه وبالتوافق أيضاً مع صفقة ترامب التي تريد انتزاع القدس وتقديمها على طبق من ذهب للمستوطنين".
​واستطرد موضحا": إن ترأس فلسطين بقيادة أبو مازن لهذه المجموعة العالمية (مجموعة الـ 77 الصين) هو تمرين عملي سننجح فيه بإذن الله ليتأكد .. ويلمس لمس اليد من يشكك بقدرتنا أننا قادرون على إقامة دولة نفاخر بها العالم".
ويضم الوفد الفلسطيني المشارك : الدكتور فوزي السمهوري ، فتحي ابو العردات ، امنة جبريل ، وسكرتير الوفد نائل رحال .