الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية تُدين تصريحات السياسيين الاسرائيليين ضد الشعب

نشر بتاريخ: 18/03/2019 ( آخر تحديث: 18/03/2019 الساعة: 12:12 )
الخارجية تُدين تصريحات السياسيين الاسرائيليين ضد الشعب
رام الله- معا- ادانت وزارة الخارجية والمغتربين التصريحات العنصرية التي أطلقها عدد من السياسيين الإسرائيليين بحق الشعب وحقوقه وقيادته.
وكان آخرها ما صدر عن زعيم حزب الاتحاد الوطني "بتسلئيل سموتريتش"، ومهاجمته للقيادة والسلطة والدعوة الى (اسقاطها)، وتعتبرها إمتداداً لحملات الكراهية التي تروج لها الحكومة الاسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو وماكينتها الاعلامية التحريضية.
وحملت الوزارة الحكومة الإسرائيلية ورئيسها بنيامين نتنياهو المسؤولية الكاملة عن نتائج وتداعيات حملة التحريض والعنصرية ضد الشعب، التي نرى ترجماتها يومياً على الأرض من قبل ميليشيات المستوطنين المسلحة واعتداءاتها الإستفزازية العنصرية على القرى والبلدات الفلسطينية وممتلكات المواطنين وأرضهم، ومن قبل قوات الاحتلال التي قطعت أوصال الضفة الغربية المحتلة وحولت المدن والبلدات الفلسطينية الى سجون حقيقية، وسط تصعيد ممنهج في العقوبات الجماعية التي تفرضها على أبناء شعبنا. 
واكدت الوزارة أن سلطات الاحتلال تواصل تمردها واستخفافها بالشرعية الدولية وقراراتها، وانتهاكاتها الجسيمة للقانون الدولي، وإنقلابها على الاتفاقيات الموقعة، وتعميق نظام الفصل العنصري "الابرتهايد" في فلسطين.