الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير أبو علي يثمن موقف ماليزيا تجاه القضية

نشر بتاريخ: 18/03/2019 ( آخر تحديث: 20/03/2019 الساعة: 10:42 )
السفير أبو علي يثمن موقف ماليزيا تجاه القضية
كوالالمبور- معا- التقى سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا وليد أبو علي مع نائب وزير الخارجية الماليزي السيناتور داتو مرزوقي يحيى، لمناقشة العلاقات الثنائية التي تربط ماليزيا وفلسطين وسبل تعزيز التعاون على كافة الأصعدة بما يناسب السياسة الماليزية الداعمة للقضية ونضال الشعب الفلسطيني.
من جهته، قدم السفير أبو علي إيجازاً هاماً عن الأوضاع الراهنة على الساحة الفلسطينية، ووضع القضية على كافة الأصعدة وما تعرضت له عملية السلام من انتكاسات أدت إلى توقفها في ظل السياسات الأميركية – الإسرائيلية العدوانية، مشدداً على استمرار وقوف القيادة والشعب الفلسطيني في وجه كافة المخططات الداعية لتصفية القضية.
وثمن أبو علي المواقف الماليزية تجاه القضية، والدعم المستمر المقدم من ماليزيا ملكاً وحكومة وشعباً، التي تتجسد من خلال كافة التصريحات التي يطلقها رئيس الوزراء الماليزي، تون د. محاضير بن محمد على كافة الأصعدة وفي كل المحافل محلياً وإقليميا ودولياً.
بدوره، شكر نائب رئيس الوزراء الماليزي، السيناتور داتو مرزوقي يحيى السفير أبو علي على الإيجاز السياسي الشامل المقدم من قبله، مثمناً الدور الهام الذي تقوم به سفارة دولة فلسطين لدى ماليزيا في رعاية المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين.
وشدد على المكانة الخاصة التي تتبوؤها فلسطين الشقيقة في قلوب كل الماليزيين، معرباً عن تقديره لمدى عمق العلاقات التاريخية والأخوية المتينة التي تربط ماليزيا وفلسطين، مشيراً إلى أن رسالة دولة رئيس الوزراء الماليزي إلى مؤتمر وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي في مؤتمرهم الذي انعقد في أبو ظبي مؤخراً، تضمنت دعوة كافة الدول المشاركة إلى استمرار تقديم الدعم اللازم إلى فلسطين وشعبها.