الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني يبحث مع ممثل سويسرا اخر المستجدات

نشر بتاريخ: 18/03/2019 ( آخر تحديث: 18/03/2019 الساعة: 14:52 )
مجدلاني يبحث مع ممثل سويسرا اخر المستجدات
رام الله- معا- بحث الأمين العام لجبهة النضتال الشعبي الفلسطيني د.أحمد مجدلاني، مع ممثل سويسرا لدى فلسطين جوليان توني، يوم الاثنين، آخر المستجدات السياسية والتطورات وتطوير العلاقات الثنائية.
وقال د. مجدلاني إن ما يحدث في قطاع غزة هو حراك مجتمعي طبيعي في ظل حكم حركة حماس والاجراءات التي تقوم بها من فرض ضرائبها والغلاء وتدني مستوى المعيشة وتفشي البطالة، وارتفاع الاسعار، والسياسة الفئوية التي تتبعها، وتضييق الحريات، والهدف من ذلك الحراك اهو تحسين الحياة للمواطنين وتحديدا فئة الشباب التي فقدت أي امل نحو المستقبل.
واوضح مجدلاني ما تقوم به حماس من قمع وبطش للحراك المجتمعي، امر بغاية الخطورة ويهد النسيج المجتمعي والسلم الاهلي، حيث تفرض الاقامة الجبرية على البعض، وتداهم منازل العائلات الكبيرة، وما يشهده ذلك من حالة ترويع للأطفال والنساء، بل والاخطر هو الايعاز لعناصرها بالمشاركة بالقمع.
وأشار مجدلاني استمرار هذه السياسة يعتبر امعان في محاربة شعب بأكمله، وهي ناتجة عن عقلية ظلامية، وأمام حماس للخروج من مأزقها العودة للشرعية وانهاء الانقسام ، بدل ان تراهن على اجندات خارجية وتقديم المزيد من التنازلات للاحتلال، فالشرعية الفلسطينية هي اقرب وأقصر الطرق.
وعلى صعيد اخر قال مجدلاني أن الحكومة الفلسطينية المنتظرة أمامها تحديات سياسية واقتصادية كبيرة، بحاجة إلى من هو قادر على تحمل المسؤولية الوطنية ، والعمل بروح ايجابية ، مشيرا أن كتاب تكليف الرئيس للحكومة بمثابة برنامج عمل يمكن البناء عليه.
من جانبه، قال توني أن الاوضاع في قطاع غزة التي زارها الاسبوع الماضي فعلا في غاية الصعوية نتيحة الفقر والبطالة ،وهذا يتطكلب المعالجة الفورية والدقيقة لحياة الناس هناك .
وحضر اللقاء عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك، وعضو لجنة العلاقات السياسية والدولية للجبهة بشار العزة.