السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عرض 13 مشروعا رياديا ضمن مشروع "نبني" في الخليل

نشر بتاريخ: 18/03/2019 ( آخر تحديث: 20/03/2019 الساعة: 10:59 )
عرض 13 مشروعا رياديا ضمن مشروع "نبني" في الخليل
الخليل - معا - أقام مركز مصادر التنمية الشبابية- نادي بيت الطفل الفلسطيني، مسابقة ريادة الاعمال لاختيار افضل مشروع ريادي ضمن مشروع "نبني" الذي ينفذ بالشراكة مع مؤسسة "دروسوس"، وشارك في اليوم ممثلين عن غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل وشركات من القطاع الخاص.
وأفاد أنس سرابطة مدير البرامج في مركز مصادر التنمية الشبابية أن المسابقة والتي تأتي في ختام المشروع بهدف اعطاء الفرصة للشباب الريادي والذي قام بتطوير افكار ريادية خلال هذا المشروع والذي استمر على مدى عام ونصف بمشاركة 160 شابا وفتاة حصلوا على تدريبات خلال تلك الفترة إدارية وتقنية، حيث تم اعطاؤهم فرصة عرض مشاريعهم أمام لجنة تحكيم، للحصول على فرص تمويل واستثمار.
وأضاف انه تم خلال المسابقة عرض 13 مشروع ريادي، وستعمل لجنة التحكيم على اختيار المشاريع الريادية من بينهم وسيتم في وقت لاحق الاعلان عن هذه الفائزين حيث سيتم منحهم مساعدة مالية وإدارية مقدمة من المشروع.
وأوضح أن المشاركين من القطاع الخاص في محافظة الخليل، قد أبدوا استعدادهم لرعاية مشاريع ريادية وتقديم الدعم المالي والتقني لها، وقد كان لهم دور رائع في توجيه الشباب المشركين في المسابقة.
واردف بالقول :" نحن في مركز تنمية المصادر نشعر بالفخر كوننا تمكنا من ايجاد أرضية مشتركة بين رياديي الاعمال من الشباب والقطاع الخاص، ونأمل بأن تخرج الافكار والمشاريع الريادية الى حيز الوجود بالتعاون البناء بين الجميع، وهذا سيشكل رافعة وداعمة للشباب الذين يمتلكون افكارا ومشاريع ريادية نحو تنفيذها في المستقبل المنظور ".
وشكر سرابطة المؤسسات والشركات التي شاركت في المسابقة وهي : غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، شركة الطاهر للأدوات المنزلية، شركة الشريف للمواد الغذائية، المتحدة القابضة للحديد والاسمنت والباطون الجاهز، شركة اوبتيموم، ومؤسسة وافا.
وقد تشكلت لجنة تحكيم من : ممثلين عن مؤسسة دروسوس ومن مؤسسة (Gaza Sky Geeks) ومن شركة (PlanB) ،وسيتم خلال الايام القليلة القادمة الاعلان عن توصيات لجنة التحكيم.