الأخــبــــــار
  1. مسؤول إسرائيلي: يجب شن حملة عسكرية الآن ضد حماس
  2. انتشال جثامين 3 شهداء واصابة في استهداف اسرائيلي امس شمال القطاع
  3. اعتقال شاب بعد اصابته بعيار مطاطي في العيسوية
  4. بيرتس ينتقد نتنياهو على خلفية أحداث قطاع غزة
  5. الاحتلال يزعم إحباط محاولة تسلل شمال القطاع
  6. قصف إسرائيلي على مواقع شرق بيت حانون شمالي قطاع غزة
  7. إسرائيل: القبة الحديدية تتصدى لصواريخ انطلقت من غزة
  8. مصر تعيد فتح معبر رفح غدا الاحد بعد اغلاقه 10 أيام بمناسبة عيد الاضحى
  9. الطقس: انخفاض درجات الحرارة
  10. الاحتلال يشن سلسلة غارات على قطاع غزة
  11. السودان يستعد لفتح صفحة جديدة في تاريخه الحديث
  12. طائرة إسرائيلية تلقي مواد حارقة جنوبي لبنان
  13. برشلونة يسقط بهدف قاتل ورائع في افتتاح الليغا
  14. يوليو 2019 أكثر الشهور حرارة على مدار 140 عاما
  15. الاحتلال يعتدي على النائب كسيف في الشيخ جراح
  16. فرار إسرائيلي من مطار كييف
  17. عشرات الاصابات في مواجهات مع الاحتلال شرق القدس
  18. جيش الاحتلال: القبة الحديدية تعترض قذيفة صاروخية اطلقت من قطاع غزة
  19. صافرات انذار تدوي في "سديروت" ومستوطنات غلاف غزة
  20. اصابتان بنيران الاحتلال على حدود غزة

لجنة زكاة طوباس تنفذ مشروع الاضاحي المجمدة

نشر بتاريخ: 23/06/2019 ( آخر تحديث: 23/06/2019 الساعة: 12:51 )
طوباس- معا- نفذت لجنة زكاة طوباس المركزية مشروع تكاتف لتوزيع لحوم الاضاحي المجمدة للعام 2018، حيث ينفذ هذا المشروع من قبل صندوق الزكاة الفلسطيني في وزارة الآوقاف والشؤون الدينية في دولة فلسطين. 
ياتي المشروع ضمن سلسلة من المشاريع التي تقدمها تكية ام علي، بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية في الاردن.

وافاد فواز ابو دواس (ابو الفداء) امين صندوق لجنة زكاة طوباس ومنسق مشاريعها ان عدد الاسر التي استفادت من هذا المشروع الخيري بلغ حوالي (200) اسرة مكونة من (900) شخص. 
وتأتي اهمية هذا المشروع في توفير لحوم الخراف لأسر الايتام، والمحتاجين، في ظروف اقتصادية سيئة تحت وطأتها الكثير من ابناء الشعب وخاصة الفئات الضعيفة والمهمشة منهم.

من جهته، افاد الحاج اسماعيل ابو الحلاوة مدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني ان كافة المساعدات المقدمة من الاشقاء في الاردن للجان الزكاة التابعة لوزارة الاوقاف والشؤون الدينية في فلسطين من خلال المؤسسات الخيرية هو احد اشكال الدعم الاقتصادي، ضمن سياق الدعم الاستراتيجي الذي تحظى به القضية من توأمها الاردن، مثمنا باسم لجان الزكاة وكافة المنتفعين من خدماتها في فلسطين الدور الوطني والقومي الذي تضطلع به الاردن ملكا وحكومة وشعبا ومؤسسات في دعم قضية الشعب على كافة الأصعدة العالمية والاقليمية والمحلية.

واستأنف ابو الحلاوة ان هذا المشروع هو جزء يسير من مشاريع اخرى يعمل صندوق الزكاة الفلسطيني على توفيرها، وفق تعليمات رئيس الوزراء د. محمد اشتيه، لتصليب ارضية لجان الزكاة ، ورفع سقف عطائها وافادتها للفئات المهمشة والضعيفة من ابناء الشعب، من خلال لجان الزكاة في كافة انحاء فلسطبن، ويتم تنفيذ هذه المشاريع وفق آليات محددة مع لجان الزكاة التي باتت تحظى بدعم متزايد من المجتمع المحلي، نتيجة مصداقيتها وشفافيتها، وهي احدى ادواتها لمواجهة الحصار الاقتصادي المفروض على الشعب، والذي يطال كافة مؤسسات الوطنية، وعلى راسها لجان الزكاة، التي تعاني من هذا الحصار المتمثل بمنع وصول الحوالات البنكية لكفالات الايتام من المؤسسات الكافلة لهم خارج فلسطين الى حساباتهم في البنوك الفلسطينية منذ حوالي سبع سنوات وهو ما يعاني منه الكثير من لجان الزكاة ومنها لجنة زكاة طوباس.

وعلى صعيد آخر، ثمنت لجنة زكاة طوباس الهمة العالية التي تعمل بها وزارة الاوقاف، المتمثلة في توجيهات وكيل الوزارة الحاج حسام ابو الرب لاتخاذ كل ما يلزم لتسهيل عمل لجان الزكاة، ودعم جهودها بما يحقق اهدافها في خدمة الايتام والفقراء والمحتاجين من ابناء الشعب، وخاصة تركيز وكيل الوزارة على اهمية تركيز لجان الزكاة على مشاريع التمكين، لتعزيز التنمية المستدامة، وانتقال لجان الزكاة في افادة المحتاجين من مرحلة الاحتياج الى مرحلة الانتاج.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018