الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات: مواقف غرينبلات تحريض على كل من حضر ورشة المنامة

نشر بتاريخ: 28/06/2019 ( آخر تحديث: 28/06/2019 الساعة: 17:47 )
عريقات: مواقف غرينبلات تحريض على كل من حضر ورشة المنامة
اريحا- معا- اكد الدكتور صائب عريقات امين سر منظمة التحرير الفلسطينية ان تصريحات المبعوث الامريكي جيسون غرينبلات امام المؤتمر السنوي لصحيفة( اسرائيل اليوم الاسرائيلية) يوم امس والتي قال فيها "يجب استبدال اصطلاح المستوطنات بمدن او احياء سكنية تمهيداً للتعايش وان اسرائيل لم تقم باي امر يستحق الانتقاد وأوقفنا استخدام اصطلاح محتلة لان ذلك ليس العائق" . تدل على مدى استخفاف هذا الفريق الاستيطاني ( كوشنير، جيسون غرينبلات، فريدمان) بالعرب وقضاياهم العادلة. وهو يعتبر تحريض على كل من حضر ورشة المنامة خاصة وان جيراد كوشنير قد قال اثناء كلمته امام المجتمعين في المنامه "مبادرة السلام لا يمكن ان تكون اساس للسلام ولن نستخدم عبارة مبدأ الدولتين لان ذلك غير واقعي " وكذلك كلمة وزير المالية الامريكي ستيفن منوشين الذي قال في كلمته امام المجتمعين في المنامة " انه يرى في الغرفة الكثير من الاموال".
جاء ذلك اثناء لقاء د. عريقات مع وفدين امريكيين من اكاديميين ورجال دين ومؤسسات مجتمع مدني، والقنصل البريطاني العام فيليب هول كل على حدة.
ودعا عريقات جميع الاطراف التي حضرت ورشة المنامة ان تصدر موقفاً مشتركاً تؤكد فيه التزامها بالقانون الدولي والشرعية الدولية ومبدأ الدولتين على حدود الرابع من حزيران 1967 بعاصمتها القدس الشرقية ، وحل قضية اللاجئين استناداً للقرار الاممي 194، والافراج عن الاسرى.
كما ادان عريقات بشدة الاعتداءات الاجرامية الاسرائيلية على ابناء شعبنا في العاصمة المحتلة القدس الشرقية وخاصة بلدة العيسوية والتي ادت الى استشهاد الشاب الاسير المحرر محمد سمير عبيد وجرح عدد اخر من المواطنين اضافة الى توزيع اخطارات لهدم بنايات ومنشآت في اراضي كفر عقب. ومنطقة الجبل شمال القدس ، واقتحام بلدة العساكرة شرق بيت لحم ، وسلفيت، والاعتقالات في مختلف الاراضي الفلسطينية المحتلة.