الأخــبــــــار
  1. يعلون: نتنياهو يستغل الهجوم على سوريا لأغراض سياسية داخلية
  2. اسرائيل تقرر بناء 120 وحدة استيطانية في سلفيت
  3. الحرس الثوري: ألاهداف الايرانية لم تصب في الهجوم الاسرائيلي على سوريا
  4. العثور على جثة شاب قرب مستوطنة دانيال شرق بيت لحم
  5. جيش الاحتلال يزعم اعتقال فلسطيني بحوزته سكين قرب مستوطنة بساغوت
  6. البنتاغون: الضربات الإسرائيلية في العراق تسبب لنا الاذى
  7. حزب الله: سنتعاطى مع ما حصل في الضاحية على انه عدوان اسرائيلي
  8. إسرائيل تغلق المجال الجوي في المنطقة الشمالية كإجراء احترازي
  9. غانتس: أي اتفاق مع حماس سيكون مشروطًا بعودة الجنود الاسرى
  10. هآرتس: إدخال الأموال القطرية سيمثل حافزا لحماس لتثبيت الهدوء
  11. السفير القطري: إسرائيل وحماس غير مهتمين بالحرب
  12. بريطانيا ترسل سفينة حربية أخرى إلى الخليج
  13. الطقس: الحرارة أعلى من معدلها السنوي
  14. تطور خطير.. إطلاق نار بالرشاشات ضد الدرك الأردني في الرمثا
  15. إسرائيل: مستعدون لأي سيناريو بعد قصف الأهداف الإيرانية
  16. الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف "معادية" فوق دمشق
  17. الاحتلال ينصب بطاريات القبة الحديدية في الجولان وشمال فلسطين
  18. إسرائيل تقصف اهدافا في دمشق وتزعم احباط "عملية"
  19. صحيفة بريطانية: "حرب سرية" تخوضها إسرائيل في العراق
  20. رشيدة طليب: ترامب يهاجمنا لأنه "يخافنا"

المحافظ الرجوب يتفقد المنطقة الشرقية في جنين

نشر بتاريخ: 11/07/2019 ( آخر تحديث: 11/07/2019 الساعة: 11:28 )
جنين- معا- اجتمع محافظ جنين اللواء اكرم الرجوب، اليوم الخميس، برئيس وأعضاء المجلس المشترك لمنطقة مرج بن عامر، في إطار الوقوف على الوضع العام فيها واحتياجاتها كما تفقد مقري الدفاع المدني والشرطة.
وكان في استقبال المحافظ رئيس المجلس المشترك احمد زكارنه وأعضاء المجلس من رؤساء وأعضاء المجالس القروية في المنطقة الشرقية من جنين، فيما رافق المحافظ في جولته كلا: من مدير الشرطة العقيد نادي حلاحلة، ومدير الاستخبارات العامة المقدم طالب صلاحيات ومدير العلاقات العامة في المخابرات المقدم منذر قبها، ومن المحافظة وائل ارشيد مدير الهيئات المحلية وعدد من المساعدين.

من جهته، قدم زكارنه شرحا حول واقع المنطقة والاحتياجات المشتركة والتحديات التي تواجه التنمية في المنطقة وخص عدم جاهزية البنية التحية من شبكة مياه وصرف صحي وشبكة طرق رابطة وخارجية، حيث لا تتوفر شبكة مياة الا في 3 تجمعات سكانية وكمية المياه لا تكفي الحد الأدنى للمواطنين، فيما القدرة الكهربائية متدنية ولا تلبي اي تطور مطلوب، ويتم البحث عن بديل في الطاقة الشمسية.
كما ركز زكارنة وباقي الأعضاء على سوء الطريق الرئيسية لتجمع القرى وتلك الرابطة بكل تجمع على حدا، طالبين السعي لدى الوزارات ذات العلاقة للاهتمام بالمنطقة وايلائها أهمية ورعاية لأنها منطقة حيوية ومستهدفة من قبل الاحتلال، وهي محاذية للجدار وتقع على نقطة العبور إلى الناصرة حيث المعبر الوحيد لفلسطيني 48 من وإلى جنين.
وفي السياق ذاته تطرق المجلس إلى عدد من تجاوزات المواطنين وعدم الالتزام بقوانين التنظيم والبناء.
وأشاد رئيس واعضاء المجلس بدور مقر الشرطة والدفاع المدني في حفظ السلم الأهالي وسيادة القانون وحماية المواطنين والتدخل السريع عند الحاجة إلى تدخل، مشيرا إلى الجهود الكبيرة كذلك للدفاع المدني في السيطرة على الحرائق التي اجتاحت الاراضي في عدة مناطق منذ شهرين بسبب ارتفاع درجة الحرارة.
وطالب زكارنة باسم الجميع المحافظ دعم واسناد للمجالس العشرة وتلبية احتياجات مواطنيها وعددهم يزيد عن 20 الف مواطن على مساحة تقدر بحوالي 40 الف دونما نصفها تم حرمانه من استخدامها بحجة وضعها ضمن المناطق "ج" و تخضع لقرارات إحتلال عسكرية إسرائيلية.
وتمنى زكارنة الوقوف إلى جانبهم وتحقيق مطالب قديمة حديثة بحاجة إلى قرارات من وزارات اختصاص، والحصول على تمويل لمشاريعها الاستراتيجية من جهات خارجية لتتمكن تطوير المنطقة في ظل الضائقة المالية التي تواجه الحكومة الفلسطينية، وكذلك زيارتها في مناطقها والوقوف عن كثب وقرب على قضاياها.

من جهته، وعد المحافظ بزيارة جميع الهيئات في المنطقة، ناقلا لهم تحيات الرئيس محمود عباس واهتمامه بأمن وكرامة المواطن وتفير الخدمات المناسبة رغم شح الميزانيات الموضوعه للتطوير والتنمية بسبب السياسة العقابية التي تنتهجها إسرائيل ودول كبرى وعلى رأسها أمريكا للنيل من حق الشعب في الحرية والاستقلال.
وطالب الرجوب المجالس المحلية بالسعي لتطبيق الإدارة الذكية وموائمة الامكانيات مع أولويات كل منطقة للاستمرار في خدمة المواطنين والاستمرار في العمل المشترك داخل الهيئة الواحدة وفي إطار المجلس المشترك لتوفير الخدمات المطلوبه بعيدا عن المشاحنات العائلية وتعطيل العمل.
ووعد الرجوب بالمتابعة مع الوزارات ذات العلاقة بالاشكاليات و المعيقات التي استعرضها رؤساء الهيئات المحلية في الاجتماع، وضرورة تجهيز هذه المواضيع في ملفات واضحة ومحددة تشرح المشكلة وتضع التصور المقترح للحل.

زياره لمركز الدفاع المدني ومقر الشرطة في مرج بن عامر

وفي ذات السياق، زار المحافظ والوفد المرافق ورئيس واعضاء مجلس خدمات مرج بن عامر تفقدية لمقر الدفاع المدني والشرطة للاطلاع على سير عمل المؤسسات والمراكز الخدماتيه التي تخدم البلدات والقرى الشرقيه.
وكان مدير المركز المقدم عبد العزيز المصري والطاقم باستقبالهم، مقدمين لهم شرحا عن مهام المركز التي يخدمها حيث كان المركز ثمرة الشراكه والتوامه مع اللوار اتلانتيك الفرنسي، شاكرا على جهودهم الكبيرة بتقديم خدمات الاطفاء والانقاذ للمنطقه الحيوية التي تمتاز بمساحة واسعه ويكثر فيها المحاصيل الحقليه والاشجار المثمره.

تفقد مقر شرطة بيت قاد

وفي مقر مركز شرطة بيت قاد، المستضاف في مستنبت بيت قاد الزراعي، استقبل المقدم محمد جرادات والطاقم وفد المحافظ واطلعكم على طبيعة العمل والاحتياجات المتعلقة بضرورة توفير مقر خاص للشرطة، واطلعه على تجميع للسيارات المخالفة والتي تم التحفظ عليها. فيما ثمن المحافظ ومدير الشرطة الجهود الكبيرة التي يقوم بها المركز التي خففت على المواطنين و تتابع قضاياهم حسب الأصول، وتم الاتفاق على ضرورة التخلص من السيارات المخالفة بالسرعة الممكن ووفق النظام و الأصول.

وتمنى الرجوب وحلاحلة أن يتم الحصول على قطعة أرض مناسبة من قبل مجلس الخدمات المشترك في التجمع الشرقي لتأسيس مقر مناسب للشرطة بجاهزية عالية، وانهما وكذلك المجلس مهتمين بأمن المواطن والسلم الاهلي.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018