الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يفتتح عددا من المشاريع التطويرية في سلفيت

نشر بتاريخ: 14/07/2019 ( آخر تحديث: 14/07/2019 الساعة: 14:14 )
سلفيت- معا- افتتح وزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح، عددا من المشاريع التنموية التطويرية في محافظة سلفيت، كما ووضع حجر الاساس لمشروع محطة توريد وتركيب نظام توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في فرخة، وذلك لصالح مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة والصرف الصحي لمحافظة سلفيت، والذي سيخدم ثلاث هيئات محلية هي ياسوف، وسكاكا، وفرخة، بتمويل من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية ضمن برنامج تحسين خدمات الحكم المحلي (LGSIP)، بقيمة 326 ألف دولار.
وشملت المشاريع، افتتاح مشروع طرق داخلية في بلدة قيرة بتمويل من الوزارة، ومشروع إعادة تأهيل وتعبيد شارع جمال عبد الناصر في سلفيت بطول (760) متر وبعرض 14 متر، بتمويل من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، وافتتاح مشروع صيانة مبنى متعدد الأغراض "قصر أبو حجلة" في ديراستيا، ضمن برنامج إعادة إحياء المراكز التاريخية في هيئات الحكم المحلي وبتمويل من الحكومة البلجيكية، وتنفيذ صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية.
جاء ذلك خلال زيارة ميدانية للمحافظة، رافقه خلالها مدير عام صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية د. توفيق البديري، ومدير عام المشاريع عمر شرقية، ومدير عام حكم محلي سلفيت رائد مقبل، وطواقم الوزارة والصندوق.
بدوره، بارك الصالح للأهالي باسم القيادة الفلسطينية والحكومة افتتاح هذه المشاريع الحيوية والمتنوعة والتي تشمل مجالات احياء التراث والتأكيد على الهوية الفلسطينية، بالإضافة إلى استغلال مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة في توليد طاقة كهربائية، إلى جانب تأهيل وتعبيد طرق داخلية تسهم في التسهيل على المواطنين وتحسين مستوى الخدمات المقدمة إليهم.
وأكد الصالح أن الزيارات الميدانية للهيئات المحلية على امتداد محافظات الوطن تهدف لتلمس احتياجات المواطنين والعمل على تلبيتها ضمن الإمكانات المتاحة، بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي نمر بها جراء استمرار الاحتلال بقرصنة أموال المقاصة.
وشكر الصالح المجتمع المحلي على مساهمته في انجاح تنفيذ مثل هذه المشاريع الحيوية، كما ووجه الشكر لطواقم الوزارة والصندوق على انجازهم لهذه المشاريع بمهنية وكفاءة عالية.