الأخــبــــــار
  1. مسؤول إسرائيلي: يجب شن حملة عسكرية الآن ضد حماس
  2. انتشال جثامين 3 شهداء واصابة في استهداف اسرائيلي امس شمال القطاع
  3. اعتقال شاب بعد اصابته بعيار مطاطي في العيسوية
  4. بيرتس ينتقد نتنياهو على خلفية أحداث قطاع غزة
  5. الاحتلال يزعم إحباط محاولة تسلل شمال القطاع
  6. قصف إسرائيلي على مواقع شرق بيت حانون شمالي قطاع غزة
  7. إسرائيل: القبة الحديدية تتصدى لصواريخ انطلقت من غزة
  8. مصر تعيد فتح معبر رفح غدا الاحد بعد اغلاقه 10 أيام بمناسبة عيد الاضحى
  9. الطقس: انخفاض درجات الحرارة
  10. الاحتلال يشن سلسلة غارات على قطاع غزة
  11. السودان يستعد لفتح صفحة جديدة في تاريخه الحديث
  12. طائرة إسرائيلية تلقي مواد حارقة جنوبي لبنان
  13. برشلونة يسقط بهدف قاتل ورائع في افتتاح الليغا
  14. يوليو 2019 أكثر الشهور حرارة على مدار 140 عاما
  15. الاحتلال يعتدي على النائب كسيف في الشيخ جراح
  16. فرار إسرائيلي من مطار كييف
  17. عشرات الاصابات في مواجهات مع الاحتلال شرق القدس
  18. جيش الاحتلال: القبة الحديدية تعترض قذيفة صاروخية اطلقت من قطاع غزة
  19. صافرات انذار تدوي في "سديروت" ومستوطنات غلاف غزة
  20. اصابتان بنيران الاحتلال على حدود غزة

جامعة الأقصى تطلق مشروع الحاضنة الرياضية للشباب الفلسطيني (PYSL)

نشر بتاريخ: 15/07/2019 ( آخر تحديث: 15/07/2019 الساعة: 00:04 )
غزة- معا-  وقعت جامعة الأقصى بغزة، وجامعة القدس بالضفة الغربية اتفاقية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني (UNDP/PAPP) لإنشاء الحاضنة الرياضية للشباب الفلسطيني (PYSL) في الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة، وذلك بتمويلٍ كريم من الحكومة اليابانية.

وأوضح عميد كلية التربية البدنية والرياضة د. أسعد المجدلاوي أن المشروع يهدف إلى إنشاء حاضنة رياضية مستدامة للأطفال والشباب الفلسطيني في دولة فلسطين تخدم كل من الذكور والإناث ضمن الفئة العمرية 7- 17 سنة، كما يعمل على تغذية وإمداد النوادي الرياضية المحلية وكذلك الاتحادات الرياضية الفلسطينية باللاعبين الموهوبين أو الذين يمتلكون القدرة ليصبحوا لاعبين مميزين، كما تهدف الحاضنة بشكلٍ أساسي إلى إكساب الأطفال المهارات الرياضية الأساسية وتغيير الثقافة المجتمعية حول ممارسة الرياضة وأهميتها في حياتنا، كما تسعى إلى الوصول إلى أكبر عدد من الأطفال وإشراكهم في اللعب بهدف شغل أوقات فراغهم وإشباع حاجاتهم ورغباتهم من خلال الممارسة الرياضية، و تشجع الحاضنة إشراك أولياء الأمور في الأنشطة الرياضية وتدريبهم بالحد الأدنى ليصبحوا مدربين لأبنائهم وبناتهم داخل الملاعب التي توفرها الحاضنة وكذلك عقد ورش عمل مصغرة لهم داخل الملاعب وتعريفهم بقوانين التحكيم وآلية إدارة المسابقات واحتساب النقاط .

من ناحيته بين منسق المشروع أ. أحمد الدرة أن تنفيذ المشروع سيكون من خلال إيجاد ساحات لعب آمنة كالمدارس، والأندية، والملاعب، وتجميع الأطفال من كلا الجنسين على شكل فرق رياضية للتدريب وعقد المباريات، حيث ستقوم الجامعات الشريكة بتوفير الأدوات الرياضية المطلوبة للنشاط وإيجاد طاقم من المتطوعين كمدربين رياضيين وحكام ليقوموا بتدريب هؤلاء الأطفال على المهارات الرياضية المختلفة، والتشبيك مع المؤسسات المختلفة ذات العلاقة، وكذلك الإشراف على المباريات التي ستقوم الحاضنة بتنفيذها على شكل دوري كامل من البداية حتى الوصول إلى بطل للدوري التابع الحاضنة .

وسيتم تنفيذ المشروع من خلال جامعة الأقصى بغزة في محافظات الشمال ومحافظات الوسطى حسب القرب من المنطقة السكنية للاعبين المسجلين مما يشمل المدارس، الأندية، الملاعب والساحات الشعبية المهيأة لتنفيذ هذا المشروع.

ومن المقرر أن تكون مدة المشروع ستة أشهر مقسمة إلى موسمين 3 شهور لكل موسم بحيث يكون الموسم الأول يتضمن لعبة كرة القدم والكرة الطائرة وألعاب القوى ، أما الموسم الثاني يتضمن لعبة كرة السلة وكرة اليد وألعاب القوى.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018