الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الشيخ خليفة بن زايد للتأهيل المهني يخرج فوج "التحدي والصمود"

نشر بتاريخ: 17/07/2019 ( آخر تحديث: 17/07/2019 الساعة: 15:36 )
مركز الشيخ خليفة بن زايد للتأهيل المهني يخرج فوج "التحدي والصمود"
نابلس- معا- خرج مركز الشيخ خليفة بن زايد للتأهيل المهني التابع لوزارة التنمية الاجتماعية، فوج "التحدي والصمود" للعام 2018-2019، ضمن تخصصات النجارة والتجميل والخياطة والألمنيوم وصيانة الاجهزة الالكترونية والسكرتيريا.
وأكد وكيل الوزارة داوود الديك أن الوزارة تسعى دوما الى تحقيق العدالة الاجتماعية، ومساندة الفئات المستفيدة من برامجها من خلال توفير كل الامكانيات التي تخدمهم وتمكنهم ذاتيا واجتماعيا واقتصاديا،وهذا بما ينسجم مع رؤيتها القائمة على التمكين الاقتصادي.
واشار الديك لأهمية التأهيل المهني والبرامج التي توفرها الوزارة عبر مراكزها ، الأمر الذي يفتح افاق العمل للخريجين في السوق المحلي .
وقام الديك بتسليط الضوء على برامج الوزارة ومن ضمنها تلك التي تتعلق بالأشخاص ذوي الاعاقة.
ومن جانبه تطرق مدير عام الادارة العامة للأشخاص ذوي الاعاقة امين عنابي لقانون الاشخاص ذوي الاعاقة وان العمل بالإدارة العامة قائم على قدم وساق بخصوص القانون، مؤكدا على دعم المركز وطلاب المركز، وأنه من اهم اولويات الادارة العامة .
نائب محافظ محافظة نابلس عنان الاتيرة اكدت على اهمية تحقيق قانون الاشخاص ذوي الاعاقة،و اهمية وجود مركز كما مركز الشيخ خليفة بن زايد للتأهيل المهني يقدم خدمات لأبنائنا من ذوي الاعاقة ويعمل على تأهيلهم وتمكينهم في سوق العمل.
داعية لدعم المركز لما له من اهميته وخصوصيته المنفردة في منطقة الشمال في تقديم خدمات التأهيل المهني المتخصصة لخدمة مساحة جغرافية واسعة .
وتم تخريج فوج التحدي والصمود بحضور كلا من وكيل الوزارة داوود الديك ونائب محافظ محافظة نابلس عنان الاتيرة، ومدير عام دائرة الاشخاص ذوي الاعاقة امين عنابي، ومدير مديرية نابلس الاخ محمد بشارات، ومديرة المركز تمام خضر،ومدير عام الادارة العامة للرعاية الاجتماعية رنا المصري، وجهاد رمضان امين سر اقليم فتح، وموظفي المديرية والمراكز، والمؤسسات الشريكة والتي قدمت مشاريع مساندة لعملية التأهيل المهني، وأصحاب العمل الداعمين لعملية التدريب والتأهيل المهني بحضور اولياء امور الطلبة .