الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل: حريق في محل للاحذية والشرطة توقف 5 مركبات

نشر بتاريخ: 18/07/2019 ( آخر تحديث: 18/07/2019 الساعة: 16:59 )
الخليل: حريق في محل للاحذية والشرطة توقف 5 مركبات
الخليل- معا- تسببت الالعاب النارية في حريق داخل محل للاحذية في مدينة الخليل، كما اوقفت الشرطة 5 مركبات بسبب "التشحيط والتفحيط" في الشارع.
وبحسب أيمن ناصر الدين رئيس قسم اطفائية بلدية الخليل، فقد تعاملت طواقم الاطفائية مع حريق اندلع داخل محل للاحذية يقع في الطابق الثاني بمنطقة رأس الجورة.
وأشار ناصر الدين الى ان التحقيقات قادت الى ان سبب اشتعال النيران هو دخول متفجرة العاب نارية الى داخل المحل ما أدى لاشتعال النيران فيه.
وأضاف "كما تعاملت طواقم الاطفائية مع حريق اندلع داخل مطعم في منطقة باب الزاوية وسط الخليل، وكان الاهمال السبب الرئيسي خلف اشتعال النيران، حيث لم يقم العامل الذي قام بتركيب اسطوانة الغاز بالتأكد من سلامتها وجاهزيتها للاستعمال قبل استخدامها".
من جانبه، قال العقيد لؤي ارزيقات المتحدث باسم الشرطة بأن الشرطة في الخليل أوقفت 5 مركبات بسائقيها بسبب تعريضهم حياة المواطنين للخطر وسيتيم احالتهم للنيابة العامة لاخذ المقتضى القانوني بحقهم.
واضاف العقيد ارزيقات "هناك تعليمات مشددة من قيادة الشرطة بخصوص تعريض حياة المواطنين للخطر من قبل السائقين المستهترين، ونناشد مرة أخرى المواطنين وأولياء الامور بالحفاظ على ابنائهم وارشادهم للاستخدام السليم للمركبات، وعدم الانجرار وراء العاطفة، ومنع استخدام الالعاب النارية والمفرقعات لأنها تشكل خطرا على حياتهم وعلى حياة الآخرين".
وأشار العقيد ارزيقات الى ان الشرطة قد أوقفت عدة مركبات مع سائقيها في مناطق مختلفة من المحافظات.
وجاءت هذه الاحداث بعد اعلان نتائج الثانوية العامة ، وقد اطلق الكثير من الالعاب النارية والمفرقعات للتعبير عن الفرحة لمن اجتاز الامتحان بنجاح، ولم تسجل الشرطة او المستشفيات في الخليل حتى ساعة اعداد هذا الخبر، اصابات جراء استخدام الالعاب النارية التي من المرجح ان ترتفع وتيرتها في ساعات الليل.