الأخــبــــــار
  1. يعلون: نتنياهو يستغل الهجوم على سوريا لأغراض سياسية داخلية
  2. اسرائيل تقرر بناء 120 وحدة استيطانية في سلفيت
  3. الحرس الثوري: ألاهداف الايرانية لم تصب في الهجوم الاسرائيلي على سوريا
  4. العثور على جثة شاب قرب مستوطنة دانيال شرق بيت لحم
  5. جيش الاحتلال يزعم اعتقال فلسطيني بحوزته سكين قرب مستوطنة بساغوت
  6. البنتاغون: الضربات الإسرائيلية في العراق تسبب لنا الاذى
  7. حزب الله: سنتعاطى مع ما حصل في الضاحية على انه عدوان اسرائيلي
  8. إسرائيل تغلق المجال الجوي في المنطقة الشمالية كإجراء احترازي
  9. غانتس: أي اتفاق مع حماس سيكون مشروطًا بعودة الجنود الاسرى
  10. هآرتس: إدخال الأموال القطرية سيمثل حافزا لحماس لتثبيت الهدوء
  11. السفير القطري: إسرائيل وحماس غير مهتمين بالحرب
  12. بريطانيا ترسل سفينة حربية أخرى إلى الخليج
  13. الطقس: الحرارة أعلى من معدلها السنوي
  14. تطور خطير.. إطلاق نار بالرشاشات ضد الدرك الأردني في الرمثا
  15. إسرائيل: مستعدون لأي سيناريو بعد قصف الأهداف الإيرانية
  16. الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف "معادية" فوق دمشق
  17. الاحتلال ينصب بطاريات القبة الحديدية في الجولان وشمال فلسطين
  18. إسرائيل تقصف اهدافا في دمشق وتزعم احباط "عملية"
  19. صحيفة بريطانية: "حرب سرية" تخوضها إسرائيل في العراق
  20. رشيدة طليب: ترامب يهاجمنا لأنه "يخافنا"

معا تكشف تفاصيل جديدة في قضية مقتل حميدات

نشر بتاريخ: 31/07/2019 ( آخر تحديث: 01/08/2019 الساعة: 08:50 )
الخليل - معا - تضاربت الآراء حول مصير عدد الجوازات التي فقدت بعد مقتل المغدور حمزة محمد سليمان حميدات ٥٠ عاما من سكان بني نعيم، وقال شخص مطلع ان عددها يتجاوز الـ 45 في حين قال شقيقه بأن العدد ما بين 26-30 جواز سفر، كان المغدور قد أرسلها الى الأردن للشخص المتهم بقتله، بهدف الحصول على تأشيرات سفر لأداء مناسك الحج.

وقال نبيل حميدات وهو شقيقه ويتواجد حالياً في العاصمة الأردنية عمان لمتابعة مجريات قضية شقيقه :" حتى هذه اللحظة لا نعرف عدد الجوازات، ونأمل بأن يقوم الأمن العام الأردني بمساعدتنا والكشف عن عدد الجوازات حتى يتم إعادتها لأصحابها".

من جانبه، قال المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات، ان الشرطة لا تمتلك معلومات حول عدد الجوازات ، وبهدف الكشف عن عددها طالب الأشخاص الذين سلموا جوازاتهم للمغدور حميدات بتقديم شكوى لدى الشرطة بأسرع وقت ، حتى تقوم الشرطة بأخذ الإجراءات المناسبة مع الجهات ذات الاختصاص".

قتل طعنا ثم وضع في حقيبة وأحرق

وحول تفاصيل جريمة القتل، قال شقيق المغدور خلال اتصال هاتفي مع مراسل معا في الخليل :" من خلال عمل شقيقي المغدور كضابط اسعاف في الهلال الاحمر ، تعرف على العديد من الاشخاص، وقد حاول مساعدة اشخاص ولا نعرف عددهم بالذهاب الى السعودية ، وارسل الجوازات الى الشخص الذي قتله، وبتاريخ 16/7 حدثت مشكلة في الحصول على تأشيرات الحج ، وكان متواجداً في الاردن وعاد الى بلدة بني نعيم لمتابعة نتائج الثانوية العامة، وبتاريخ 21/7 توجه شقيقي حمزة الى الاردن، لمتابعة التأشيرات بنفسه خاصة وان موعد الحج قد حان".

وتابع في حديثه مع مراسل معا :" وما ان وصل الى الجسر الاردني، حتى كان الشخص الذي قتله بانتظاره، فاستقل السيارة التي كان يقودها باتجاه شقة له في منطقة بيادر واد السير، حيث قتل في الشقة".

وقال:" علمنا من مجريات التحقيق في قضية مقتل شقيقي ، بأن القاتل استدرجه الى شقته في بيادر واد السير، ونشب خلاف بينهما، حيث أقدم على طعن شقيقي بآلة حادة ثلاث مرات في رقبته ، ومن ثم قام بوضعه داخل حقيبة بمساعدة فتاة، وقام بنقل الجثة وهي داخل الحقيبة الى منطقة نائية في منطقة مادبا وقام باحراق شقيقي، واخفاء مكان الحريق".

واضاف نبيل حميدات :" بتاريخ 22/7 ونظراً لعدم تمكننا من الاتصال مع شقيقي تقدمنا بشكوى للشرطة في مركز امن مرج الحمام، وخلال تحريات الامن العام تم القاء القبض على فتاة يشتبه بعلاقتها بجريمة قتل حمزة، وقد اعترفت بمشاركتها في عملية قتله ، وان سبب قتله يعود الى خلافات بين شقيقي وذلك الشخص، وبعد ان قتله وحرقه واخفى مكان جثته ، عاد الى الضفة الغربية، وتم القاء القبض عليه من قبل الامن الاردني بعد ان عاد للاردن، وقد اعترف بفعلته النكراء التي يندى لها الجبين، ونشكر الامن العام الاردني على سرعة استجابته وكشفه عن هذه الجريمة الأليمة".

يُشار الى ان المدعي العام الاردني ، قد طالب بإجراء فحص DNAحيث تم اخذ عينتين من عائلته للتأكد من ان الجثة تعود للمغدور حمزة حميدات الذي كان يعمل كضابط اسعاف في مركز بني نعيم التابع للهلال الاحمر الفلسطيني.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018