الأخــبــــــار
  1. ترامب يقررهذاالاسبوع اذاكان يطرح صفقة القرن قبل انتخابات اسرائيل ام لا
  2. مصادر عبرية: انفجار بالون مفخخ في سديروت دون إصابات
  3. إبعاد رئيس الهيئة الاسلامية الشيخ عكرمة صبري عن الأقصى لمدة أسبوع
  4. شرطة الاحتلال: اصابة مستوطنة في حادث دهس عند مستوطنة بركان شمال الضفة
  5. عمير بيرتس يسعى الى عزل "حماس" والدخول في مفاوضات مع السلطة الفلسطينية
  6. اصابة مركبة مستوطن بحجر عند بلدة بيت امر شمال الخليل
  7. قوات الاحتلال تعتقل (18) مواطناً من الضفة
  8. البرلمان الأردني يوافق بالأغلبية على منع استيراد الغاز من إسرائيل
  9. هيئة شؤون الأسرى: 12 أسيرا مريضا يواجهون القتل البطيء في "مشفى الرملة"
  10. الاحتلال يسلم الشيخ عكرمة صبري استدعاء للتحقيق اليوم
  11. قناة الاردن: إحالة مشروع قانون يمنع استيراد الغاز من إسرائيل للحكومة
  12. الاحتلال يقتحم العيسوية ويُصور بنايات سكنية مهددة بالهدم
  13. مصرع 12 شخصا و46 جريحا جراء حادث سير بالجزائر
  14. عملية سطو على احد البنوك وسرقة مبلغ من المال في بيت لحم
  15. شرطة الاحتلال تحرر 720 مخالفة سير على طرق الضفة خلال الاسبوع الماضي
  16. سياسي إيطالي يتعهد بنقل سفارة بلاده إلى القدس
  17. بومبيو: أدعوا جميع الدول إلى إعلان حزب الله منظمة إرهابية
  18. استمرار تساقط الأمطار وزخات خفيفة من الثلج الثلاثاء
  19. أكثر من 160 جريحاً في مواجهات بين المتظاهرين وقوى الأمن في بيروت
  20. وزير جيش الاحتلال يمنع دخول نشطاء يساريين إسرائيليين للضفة الغربية

الدوري مهدد بالتوقف

نشر بتاريخ: 03/08/2019 ( آخر تحديث: 03/08/2019 الساعة: 21:32 )
رام الله- معا- أكد اللواء الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، على خطورة المرحلة التي يمر بها الدوري المحلي لكرة القدم في ظل انسحاب الشركة الراعية والأزمة الاقتصادية التي تواجهها الحكومة، جاء ذلك خلال اجتماع الرجوب برؤساء أندية المحترفين، في مقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم السبت، بحضور أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الوزير عصام القدومي، أمين عام اتحاد كرة القدم، يوسف لافي، ونائب رئيس اتحاد كرة القدم، سوزان شلبي.

وأشار الرجوب إلى أن الاجتماع يهدف لدراسة آليات استمرار الدوري، ووضع رؤية وآليات وسياسات واحدة واضحة لإنقاذه، مؤكدا على أن العامل المالي رئيسي في تطور الأندية واثبات وجودها، والذي يساهم بدوره في استمرار الدوري، مشيرا إلى أن الظروف الاقتصادية الحالية التي تمر بها السلطة الفلسطينية انعكست على الأندية ومستواها، الأمر الذي يتطلب إيجاد حلول فورية وفعالة لضمان استمرارية الدوري.

وقال الرجوب إن مصادر تمويل كرة القدم هي: ما تأخذه الاندية من رعاية الدوري، والثاني ما تقدمه الحكومة للأندية، والثالث ما تقوم الأندية بجمعه من خلال جهودها.

كما أشار إلى أن الأندية في المحافظات الجنوبية حصلت على جميع استحقاقاتها ومكافئاتها السنوية من المجلس الأعلى للشباب والرياضة رغم ما تواجهه الحكومة على الصعيد المالي، وفي ظل سحب شركة أوريدو رعايتها للدوري، فيما لم تحصل أندية المحافظات الشمالية على دولار واحد من استحقاقاتها ومكافئاتها، مؤكدا التزامه بالسعي والعمل مع جميع الجهات ذات العلاقة لتأمين 50% مما حصلت عليه الأندية في العام 2018، الأمر الذي يضمن استمرار الدوري، ومشيرا في الوقت ذاته إلى انه أذا لم يتم تأمين الـ50% فإن الأندية ستدخل في نقاش موسع لتبادل الخبرات وتحديد اليات تأمين احتياجات الأندية.

وطالب الرجوب الأندية بالاستمرار بالتحضير للدوري مع ضرورة وضع كافة الاحتمالات نصب أعينهم، مؤكدا على أن الاتحاد سيسعى للحصول على التمويل من: الرئيس، والحكومة، والقطاع الخاص.

وقال الرجوب: على الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المحلي دعم الرياضة، مشيرا إلى أن القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس تقف إلى جانب الرياضة الفلسطينية وتحرص على دعمها ضمن الإمكانيات المتاحة.

وأكد رئيس الاتحاد على أن استمرار الرياضة بحاجة لثلاث عناصر، أولها، إدارات للأندية تعمل وفق رؤية وتصور واضح، وبمساندة من مشجعي وجماهير الفريق، والعنصر الثاني هو الاتحاد ودوائره والعمل فيها وفق القانون والنظام، وليس وفق مزاج الأشخاص، أما العنصر الثالث فهو الإمكانيات.

وأشار الرجوب إلى إن المكتب التنفيذي للاتحاد سيعقد اجتماعا طارئا قبل نهاية الشهر للبحث عن حلول تضمن استمرار الدوري.

وطالب الرجوب رؤساء الأندية بالتفكير بصوت مرتفع حول كيفية بناء إدارات صحيحة فيها قادرة على وضع تصور لتشكيل خط انتاج لاعب وفني، مشيرا إلى أن الاتحاد أحدث نقلة نوعية على صعيد المنتخبات وخاصة المنتخب الأول وما حققته خلال المشاركات الخارجية.

وشدد الرجوب على ضرورة وجود دائرة تسويقية لكل نادي من أجل تسويق النادي محليا وجلب الدعم والرعاية له، داعيا الاندية إلى العمل على بناء اكاديميات تجارية للفئات العمرية المختلفة لتكون أحد مصادر دخل الأندية.

وأضاف الرجوب: على صعيد الأندية النادي الوحيد الذي استطاع استيفاء شروط الاتحاد الاسيوي بالشكل الذي يمكنه من تمثيل فلسطين اسيويا هو هلال القدس، حاثا الأندية على حذو حذوه من خلال التخطيط والعمل لاستيفاء شروط الاتحاد الاسيوي، ووضع خطط لإنتاج لاعب محترف، مؤكدا استعداد الاتحاد لتقديم المساعدة الإدارية اللازمة، وعلى أن الاتحاد ملزم بتوفير شبكة أمان كحد أدنى، مع ضرورة الاستفادة أيضاً من الاتحاد الآسيوي، من أجل بناء جهاز فني قادر على تطوير اللاعب.

وفي الختام تم الاتفاق على عقد ثلاثة اجتماعات لرؤساء الاندية، في الجنوب والوسط والشمال، بحضور كوادر الاتحاد للخروج بحلول عملية.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020