الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يترأس اجتماع المجلس التنفيذي الدوري

نشر بتاريخ: 04/08/2019 ( آخر تحديث: 04/08/2019 الساعة: 15:45 )
محافظ جنين يترأس اجتماع المجلس التنفيذي الدوري
جنين- معا- ترأس محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، اليوم الأحد، في مقر المحافظة اجتماعا دوريا للمجلس التنفيذي، وكان على جدول أعماله مناقشة عدد من القضايا وابزرها وضع خطة لتنظيم الازدحام المروري والأسواق مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، وانتشار الحرائق في الأراضي الزراعية.
وفي بداية اللقاء هنأ الرجوب أبناء شعبنا وأهالي المحافظة بمناسبة قرب عيد الأضحى المبارك، مستعرضا الموقف السياسي العام خلال المرحلة الراهنة التي وصفها بالحرجة ؛ تمر بها القضية الفلسطينية بسبب بعض المواقف الدولية والإقليمية المتغاضية حول ما يجري من انتهاك صارخ لحقوقنا وآخرها قرصنة عائدات الضرائب الفلسطينية ، و مؤكدا الوقوف خلف فخامة الرئيس محمود عباس للدفاع عن حقوقنا وثوابتنا الوطنية. 
ودعا الأطر النقابية و مؤسسات المجتمع المدني بالتعبير عن الحالة التي يمر بها شعبنا وتسبب له حالة من القلق والضائقة المالية بسبب القيود المفروضة على الحكومة الفلسطينية بإدانة اسرائيل وفضحا وتحقيق نوع من الحصانة والتكامل والوحدة الوطنية للحيلولة دون المس بموقفنا الوطني الرافض للاحتلال والمنادي باستقلالية القرار و الخيار المنسجم مع تطلعات شعبنا .
ويعقد اجتماع المجلس التنفيذ مع بداية كل شهر لطرح كافة القضايا والتشاور لبلورة التصورات والحلول مع الأعضاء الذين يمثلون مؤسساتهم الرسمية المدنية وبعض منها الأمنية سعيا لتوفير الخدمات للمواطنين كل حسب اختصاصه.
واقترح الرجوب وضع آلية لتنظيم المدينة وتصويب الأوضاع فيها بإدارة جيدة تأخذ على عاتقها مهام ومسؤوليات بلدية جنين لتوفير الخدمات لمواطنيها ، كما تطرق الى الكثير من المطالبات الجماهيرية لادارة مكب زهرة الفنجان بوضع خطة طوارئ لمعالجة النفايات من مخلفات البسطات والمحلات التجارية و في الاحياء. وأوعز الرجوب للبلدية بالسماح للتجار والبسطات البيع على أرصفة الشوارع الرئيسية في مركز المدينة لمدة ثلاثة أيام لتنتهي مع مساء حلول أول عيد الأضحى المبارك ، على أن تقوم شرطة المرور بدورها فيما يتعلق بتنظيم السير الامن و المريح.
وفي مداخلة للدفاع المدني حول انتشار الحرائق في الفترة الأخيرة والتسبب بإتلاف آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية والأشجار الحرجية، مؤكدا على جاهزيته من خلال خطته التحضيرية التوعوية لمواجهة الحرائق بالتعاون مع اطراف اخرى ذات العلاقة ، وحمل الدفاع المدني المسئولية للمواطنين بإحداث الحرائق وافتعال بعضا منها.
وناقش أعضاء المجلس التنفيذي عدد من القضايا والمقترحات لمنع اطلاق النار العبثي والألعاب النارية والمفرقعات ومنع تداولها في الأسواق حفاظا على سلامة المواطنين. 
ومن المقرر عقد اجتماع للجنة السلامة العامة في المحافظة لبحث عدد من القضايا البيئية وعلى رأسها المبيدات الحشرية ناقلة الامراض وسبل مكافحتها.