الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عزل قيادة فتح- مهاجمة أسرى عوفر بقنابل الغاز والصوت

نشر بتاريخ: 04/08/2019 ( آخر تحديث: 06/08/2019 الساعة: 09:25 )
عزل قيادة فتح- مهاجمة أسرى عوفر بقنابل الغاز والصوت
رام الله- معا- قالت مصادر مطلعة: إن حالة من التوتر والغليان تسود أقسام معتقل (عوفر) الاحتلالي القريب من رام الله نتيجة قمع جنود الاحتلال للأسرى بقنابل الصوت والغاز.
وأفاد المصدر ان جنود المعتقل قاموا بالاعتداء على ممثل المعتقل محمد خطبة ونقلوه مع 4 من قيادة الهيئة التنظيمية لأسرى حركة فتح الى زنازين العزل والى جهات مجهولة.
هذا وشمل القمع أقسام الأشبال 13 و19 بقنابل الصوت والغاز وكذلك أقسام 11و 20 و 21 و 22 في المعتقل الذي يشهد كما باقي المعتقلات زيادة ملحوظة من حالة من الضغط والانتهاك والاعتداء من قبل جيش الاحتلال وإدارة السجون منذ الدعاية الانتخابية للكنيست الاسرائيلة.
بدروه، قال نادي الأسير الفلسطيني إن حالة من التوتر الشديد تسود معتقل "عوفر" منذ ساعات، عقب قيام قوات القمع المسماة "بالمتسادا" باقتحام قسم (20) مجدداً، بهدف نقل القيادات التنظيمية للأسرى.
وأكد نادي الأسير أن إدارة المعتقلات أبلغت الأسرى أن عملية النقل هو أمر من جهاز "الشاباك"، وستُنفذ حتى لو أدى ذلك إلى عملية قمع شاملة داخل المعتقل.
واعتبر نادي الأسير أن تصاعد المواجهة في معتقل "عوفر" واستهداف الأطر التنظيمية أمر في غاية الخطورة، وهو جزء من عمليات القمع والسلب التي ارتفعت بشكل ملحوظ منذ بداية العام الجاري مقارنة مع الأعوام السابقة، وذلك من حيث مستوى العنف المستخدم بحق الأسرى.
يُشار إلى أن معتقل "عوفر" شهد مطلع العام الجاري مواجهة كانت الأعنف منذ سنوات، وعلى إثرها أُصيب العشرات من الأسرى.