الأخــبــــــار
  1. وصول نائب السفير العمادي ووفد طبي قطري إلى قطاع غزة
  2. مصادر عبرية: الاحتلال يطلق النار على 3 شبان اجتازوا حدود غزة
  3. الجبهة الديمقراطية للرؤساء المحتفلين في القدس: انتم تدوسون أرضا محتلة
  4. إصابة 4 مواطنين جراء انفجار عرضي بخانيونس جنوب قطاع غزة
  5. الأشغال الشاقة المؤبدة لخمسة مدانين بتهمة القتل العمد
  6. مصرع مواطنة (48 عاما) واصابة آخرى نتيجة انهيار منزل قديم بخانيونس
  7. اشتية لـ هآرتس: الضفة واحدة لا تتجزأ ونواجه 4 حروب إسرائيلية
  8. إيران: الطائرة الأوكرانية التي راح ضحيتها 170 شخصا أُسقطت بصاروخين
  9. نائب إيراني: 3 ملايين دولار مكافأة "لمن يقتل ترامب"
  10. الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير بندر بن محمد آل سعود
  11. مجلس الامن يبحث الاستيطان والوضع بغزة
  12. 41 رئيساً يصلون القدس لإحياء "ذكرى المحرقة"
  13. اعتقال 16- الاحتلال يصادر اسلحة ومبالغ مالية كبيرة في الضفة
  14. اليوم- مجلس الشيوخ يشرع بإجراءات محاكمة ترامب
  15. هندوراس تصنف حزب الله "منظمة إرهابية"
  16. حالة الطقس: أجواء شديدة البرودة وأمطار وثلوج خفيفة
  17. مصرع ثلاثة أشخاص وإغلاق مدارس شرق إسبانيا بسبب عاصفة
  18. اشتية يشارك في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي
  19. نواب بريطانيون يدعون حكومة بلادهم إلى الاعتراف بدولة فلسطين
  20. الاحتلال يعتقل 3 مقدسيين بينهم فتاة من "باب حطة"

السفير المصري يلتقي وفد اتحاد الصناعات البلاستيكية

نشر بتاريخ: 04/08/2019 ( آخر تحديث: 04/08/2019 الساعة: 17:18 )
الخليل- معا- قام اليوم الاحد، وفد من اتحاد الصناعات البلاستيكية الفلسطينية بعقد اجتماع مع السفير المصري في فلسطين عصام عاشور، بهدف بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وتكون الوفد من رئيس الاتحاد كامل الحسيني والمستشار الاقتصادي المهندس احمد حسونة، حيث قدم الوفد شرحا وافياً عن الوضع الاقتصادي الفلسطيني وخاصة قطاع البلاستيك والتطور النوعي الذي وصل اليه خلال السنوات الأخيرة، مشيرين الى ان غالبية هذه المصانع تحتضنها محافظة الخليل والتي تعتبر العصب الاقتصادي والصناعي لفلسطين.

كما جرى استعراض أوجه التعاون المشترك بين القطاع الخاص الفلسطيني والمصري، مشيرين الى أهمية تبادل الزيارات بين رجال الاعمال من مصر وفلسطين، ودعوة رجال الأعمال والتجار من فلسطين للمشاركة في معارض ومؤتمرات اقتصادية في مصر، والتي من شأنها زيادة التبادل التجاري بين البلدين.

وتم التطرق الى تأشيرات الدخول الى مصر لحملة الجواز الفلسطيني، مشيرين الى ان غالبية التجار ورجال الإعمال من فلسطين هذه الايام تقل أعمارهم عن 40 عاماً وهناك صعوبات يواجهونها في الحصول على تأشيرات للدخول الى مصر ومتابعة أعمالهم ، مؤكدين على أهمية تسهيل حركة هؤلاء من خلال إيجاد آلية لذلك.

كما وتحدث الوفد عن بعض الصناعات وخاصة المواد الغذائية والعصائر والتي يتم استيرادها من مصر الى فلسطين ، مشيرين الى توقف الصناع ورجال الإعمال عن استيراد المواد الخام للصناعات البلاستيكية بسبب التعقيدات الأمنية وعلى المعابر، وهذا دفع بالمستوردين لاختيار دول أخرى لجلب المواد الخام، منوهين الى ان المواد الخام المصرية تضاهي مثيلاتها من حيث جودة مواد خام يتم استيرادها من بلدان أخرى، وطالبوا بتسهيل حركة دخول المواد الخام المصرية الى فلسطين.

ولفت وفد الصناعات البلاستيكية الأنظار الى موضوع الطلبة الدارسين في مصر والذين لا يتمكنون من إكمال دراساتهم العليا بسبب عراقيل الحصول على الإقامة وتأشيرات الدخول الى مصر، مطالبين بمراعاة ظروفهم وتسهيل حركة دخولهم وخروجهم من مصر.

وقد وجه الوفد الدعوة للسفير المصري ولطاقم السفارة لزيارة معرض "بال فود" والذي سيقام في مدينة الخليل بتاريخ 21/9/2019 والتعرف عن كثب على المنتجات التي يتم استيرادها من مصر الى فلسطين، إضافة لعقد لقاء مع المستوردين والتجار على هامش أعمال المؤتمر.

بدوره، شكر السفير المصري وفد الصناعات البلاستيكية الفلسطينية ، على هذا اللقاء، مبدياً إعجابه بالقطاع الخاص الفلسطيني، وقد وعد بإيصال مقترحاتهم وطلباتهم للجهات المختصة في مصر والعمل على تذليل العقبات بهدف زيادة التبادل التجاري المصري الفلسطيني.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020