الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى يواصلون الإضراب ضد الإداري وآخرون رفضاً لقمعهم ونقلهم

نشر بتاريخ: 07/08/2019 ( آخر تحديث: 15/08/2019 الساعة: 15:40 )
أسرى يواصلون الإضراب ضد الإداري وآخرون رفضاً لقمعهم ونقلهم
رام الله- معا - يواصل ستة أسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسير حذيفة حلبية وهو مضرب عن الطعام منذ (38) يوماً، ويقبع في معتقل "نيتسان الرملة".
ويواجه الأسير حلبية (28 عاماً) أوضاعاً صحية خطيرة تتفاقم مع استمرار سلطات الاحتلال بالاستجابة لمطلبه المتمثل بإنهاء اعتقاله الإداري، الأسير حلبية هو من بلدة ابو ديس، وهو أب لطفلة تبلغ من العمر عدة شهور، وأسير سابق اُعتقل ثلاث مرات، ويعاني من مشاكل صحية صعبة، حيث أُصيب في مرحلة من عمره بالسرطان الدم.
ولفت نادي الأسير إلى أن خمسة أسرى آخرين يواصلون إضرابهم ضد الإداري إلى جانب الأسير حلبية وذلك منذ فترات متفاوته وهم: أحمد غنام وهو مضرب عن الطعام منذ (25) يوماً، وسُلطان خلوف منذ (21) يوماً، وإسماعيل علي منذ (15) عاماً، وجدي العواودة منذ عشرة أيام، وطارق قعدان منذ ثمانية أيام.
وفي هذا الإطار قال نادي الأسير إن سياسة التصعيد التي تمارسها سلطات الاحتلال من خلال الاعتقال الإداري، دفعت العشرات من الأسرى منذ مطلع العام الجاري 2019 إلى خوض معارك من أجل تقرير مصيرهم، علماً أن غالبيتهم هم أسرى سابقين قضوا سنوات في الأسر بين أحكام واعتقال إداري.
وتفرض سلطات الاحتلال إجراءات تنكيلية بحق الأسرى المضربين عن الطعام، وتتصاعد مع طول مدة الإضراب لاسيما استمرار عزلهم في زنازين لا تصلح للعيش الآدمي، وحرمانهم زيارة العائلة، ونقلهم المتكرر من معتقل إلى آخر، عدا عن جملة الإجراءات التي ينفذها السجانون على مدار الساعة بحقهم، منها الاستفزازات والضغط النفسي والتفتيش اليومي للزنازين على الرغم من أنها مجرّده، في محاولة دائمة لكسر إرادتهم.
وفي سياق متصل شرع ستة أسرى إضرابهم عن الطعام رداً على عملية قمعهم ونقلهم من معتقل "عوفر" بشكل تعسفي وهم: محمد خطبة، وأسامة عودة، ومعتز حامد، وثائر حمايل، ورامي هيفا، وشادي شلالدة.