الأخــبــــــار
  1. يعلون: نتنياهو يستغل الهجوم على سوريا لأغراض سياسية داخلية
  2. اسرائيل تقرر بناء 120 وحدة استيطانية في سلفيت
  3. الحرس الثوري: ألاهداف الايرانية لم تصب في الهجوم الاسرائيلي على سوريا
  4. العثور على جثة شاب قرب مستوطنة دانيال شرق بيت لحم
  5. جيش الاحتلال يزعم اعتقال فلسطيني بحوزته سكين قرب مستوطنة بساغوت
  6. البنتاغون: الضربات الإسرائيلية في العراق تسبب لنا الاذى
  7. حزب الله: سنتعاطى مع ما حصل في الضاحية على انه عدوان اسرائيلي
  8. إسرائيل تغلق المجال الجوي في المنطقة الشمالية كإجراء احترازي
  9. غانتس: أي اتفاق مع حماس سيكون مشروطًا بعودة الجنود الاسرى
  10. هآرتس: إدخال الأموال القطرية سيمثل حافزا لحماس لتثبيت الهدوء
  11. السفير القطري: إسرائيل وحماس غير مهتمين بالحرب
  12. بريطانيا ترسل سفينة حربية أخرى إلى الخليج
  13. الطقس: الحرارة أعلى من معدلها السنوي
  14. تطور خطير.. إطلاق نار بالرشاشات ضد الدرك الأردني في الرمثا
  15. إسرائيل: مستعدون لأي سيناريو بعد قصف الأهداف الإيرانية
  16. الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف "معادية" فوق دمشق
  17. الاحتلال ينصب بطاريات القبة الحديدية في الجولان وشمال فلسطين
  18. إسرائيل تقصف اهدافا في دمشق وتزعم احباط "عملية"
  19. صحيفة بريطانية: "حرب سرية" تخوضها إسرائيل في العراق
  20. رشيدة طليب: ترامب يهاجمنا لأنه "يخافنا"

الشبكة العربية للثقافة والرأي والإعلام تكرم الإعلام الجزائري

نشر بتاريخ: 08/08/2019 ( آخر تحديث: 08/08/2019 الساعة: 08:53 )
غزة- معا كرمت الشبكة العربية للثقافة والرأي والإعلام وسائل الإعلام الجزائرية لدورها وموقفها المساند والداعم للقضية الفلسطينية ولا سيما قضية الأسرى حيث يبذل الإعلام بكل مؤسساته ومنابره الإعلامية المكتوبة والمسموعة والمرئية جهودا مضنية لإبراز ملف الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي .

 تكريم أسرة جريدة البلاد الجزائرية

وكرمت الشبكة العربية للثقافة والرأي والإعلام ، أسرة مجمع جريدة البلاد والطاقم الإعلامي فيها ، وعلى رأسهم المدير العام لمجمع مؤسسة البلاد "الأستاذ يوسف جمعة" ورئيس التحرير "الأستاذ أنس جمعة" وسكرتير التحرير " الأستاذ فيصل حملاوى" والأخ الإعلامي المتميز "طاهر سهايلية" والأخت الإعلامية "خديجة بلوزداد" ،

 وأعرب سكرتير التحرير"فيصل حملاوى" عن خالص الشكر والتقدير للأخوة فى الشبكة العربية للثقافة والرأي والإعلام ممثلة بالأخ "كمال الرواغ" الأمين العام للشبكة على هذا المبادرة ،متمنيا لفلسطين الحرية والاستقلال ، والإفراج القريب عن الأسرى فى سجون الاحتلال الصهيوني .

 تجدر الإشارة إلى أن صحيفة البلاد الجزائرية تخصص صفحة كاملة يومياً، لملف الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، حيث تغطى الصحيفة كل الأخبار والتقارير والمقالات التي تعنى بهذا الملف الحساس والإنساني بامتياز، . وتعتبر الأسرة الإعلامية فى جريدة البلاد ، إن قضية الأسرى وإبراز معاناتهم داخل السجون والمعتقلات الإسرائيلية ،تأتى على سلم الأولويات إلى جانب مختلف عناوين القضية الفلسطينية وعاصمتها الأبدية القدس الشريف.

 جريدة صحيفة المواطن

كما ونالت صحيفة المواطن الجزائرية ممثلة بـ مدير النشر الأستاذ "محمد كيتوس" ومسؤولة التركيب والتصفيف فيها "سامية زيدان" التكريم والتقدير والشكر والعرفان على ما تقوم به هذه الصحيفة الإعلامية الهامة في دعم قضية الأسير الفلسطيني وآخرها إصدار عدد خاص وأستثنائى عن الأسرى المرضى فى السجون والمشافى الصهيونية ، وأشادت الشبكة العربية للثقافة والرأي والإعلام بالعدد المخصص الذي أصدرته صحيفة المواطن عن الأسرى وأكدت بأنه سيكون مرجعا بارزا للمؤسسات الحقوقية والإعلامية والإنسانية فى العالم .

تكريم صحيفة الشروق

كما كرمت الشبكة العربية للثقافة والرأي والإعلام، جريدة "الشروق الجزائرية" وقدمت للمدير العام لمجمع "الشروق" الأستاذ علي فضيل، شهادة شكر وتقدير بالإضافة الى الزملاء حسين لقرع ورشيد ولد بوسيافة ، والزميل عبد السلام سكيه، لمجهوداتهم التى يبذلوها نصرة للقضية الفلسطينية ، وبصماتهم الواضحة فى التغطية اليومية لإخبار فلسطين و قضية الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني.

وتخصص جريدة "الشروق الجزائرية" صفحة أسبوعية ، تحت عنوان"صوت الأسير" تغطى من خلاله هذا الملف الحساس والانسانى بامتياز ، الى جانب الاهتمام اليومي للجريدة بكل تفاصيل القضية الفلسطينية وتغطية إخبارها السياسية والثقافية أول بأول ..

تكريم صحيفة الحوار

وتقدم الأسير المحرر "خالد صالح" مسؤول ملف الأسرى والمعتقلين فى سفارة دولة فلسطين خلال زيارة له لمقر الجريدة بوافر الشكر والتقدير والاحترام واثني على مبادرة الشبكة العربية للثقافة والرأي والإعلام على هذه المبادرة الطيبة لتكريم أسرة جريدة الحوار لدورهم في إبراز ملف الأسرى إعلاميا ومتابعته يوميا من خلال تغطية الصحيفة لاهم الإخبار والتقارير والمقالات التي تبرز حجم الجرائم التي ترتكبها (الدولة العبرية) بحق الشعب الفلسطيني والأسرى فى سجونها وقدمت "الشبكة العربية" شهادات شكر وتقدير إلى المدير العام مسؤول النشر الأستاذ "محمد يعقوبى"، و لمدير التحرير الأستاذ "نور الدين علواش" ولمدير الموقع الالكتروني للصحيفة البارزة مراد بوقرة وكذلك للصحفي الأخ "مولود صياد "والصحفية "سماتى آمنه" والإعلامي "سفيان حاجى". ومسؤول قسم التركيب والتصميم الأخ عدلان بودراع. وزملاء اخرين .

تكريم صحيفة الوسط

كما وشاركت صحيفة الوسط الغراء المكرمين في الإعلام الجزائري حيث قدمت الشبكة العربية شهادات شكر وتقدير الى المدير مسؤول النشر فى يومية الوسط الأستاذة "شفيقة العرباوى" ولمدير التحرير الإستاد "وداد الحاج" وكذلك للأخ الصحفي "بوسبحة شريف" مسؤول التركيب والتصفيف فى الجريدة.

الإعلامية سارة العايبي

وكرمت الشبكة العربية للثقافة والرأي والإعلام الصحفية "سارة العايبي"من جريدة الاقتصادي وموقع الصباح الجزائري على دورها الملفت في متابعة قضايا الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني .

وكذلك كرمت الشبكة العربية مدير موقع الحدث الجزائري الأستاذ "سيف الدين قداش" الذى يعطى كذلك الأهمية الخاصة للقضية الفلسطينية وقضايا القدس والأسرى كقضية مركزية للجزائر ولكل حر شريف .

وقد اثنى الأسير المحرر خالد صالح (عزالدين) مسؤول ملف الأسرى فى سفارة دولة فلسطين لدى الجزائر الشقيقة ، على الدور البارز والاستثنائي والنادر الذي يقوم به الإعلام الجزائري في مساندة القضية الفلسطينية وخاصة قضية الأسرى وأكد على ان هذه المساندة ليست غريبة على الشعب الجزائري وإعلامييها الراصين صفوفهم في دعم فلسطين وشعبها. كشأن داخلى جزائرى .

كما أشاد صالح بمبادرة الشبكة وتواصلها مع الإعلام الجزائري . كما عبر فى اتصال هاتفي مع المؤسسة عن اعتزازه الكبير بكل وسائل الإعلام والصحافة الجزائرية المسموعة والمكتوبة والمرئية. لاهتمامهم الواسع والخاص بأسرى الحرية فى السجون الصهيونية.

تجدر الإشارة الى ان الشبكة العربية لكتاب الرأي والإعلام في فلسطين تأسست فى فلسطين – قطاع غزة - بتاريخ 21/3/2011 على يد نخبة من الكتاب والمفكرين من أجل توحيد الخطاب السياسي لخدمة القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية والدفاع عنها في ظل الهجمة الإسرائيلية المستمرة على المقدسات والأرض الفلسطينية وضرب جميع

المعاهدات وقرارات الأمم المتحدة بعرض الحائط، وتهدف الشبكة من خلال الأقلام الحرة والوطنية تسليط الأضواء على القضايا العربية والقضية الفلسطينية شكل خاص والتي تتعرض لهجمة شرسة من الاحتلال على صعيد الأرض والإنسان والقدس الشريف تزامناً مع ما يجري من أحداث في الوطن العربي في ظل المتغيرات التي فرضت عليه والتي هدفها الأساسي تقسيمه وتجزئته بهدف زعزعة روح العروبة النابض في الأمة العربية الخالدة وإشعال حالة النزاع الطائفي بين شرائحه من خلال تغذية النزاعات الفكرية والطائفية والقبلية والتي للأمة العربية والإسلامية وتاريخها المجيد الذي أضاء للبشرية طريق العلم والنور على مدار عقود من أجل الاستحواذ على مقدراتها والسيطرة على شعوبها من خلال بث الفتنة. وتسعى الشبكة العربية للثقافة والإعلام منذ تأسيسها على رفد الحركة الثقافية في قطاع غزة وفلسطين عامه بمزيد من الأعمال التي تسهم في نهوض الجسم الثقافي والاعلامى . الذي تراجع دوره في السنوات السابقة، حيث شعرت الشبكة من خلال الأدوات والدوائر الفعالة التي تعمل في الشبكة إن هذا العمل الثقافي والإعلامي لا يقتصر على دور محدد بالذات بل هو فعل وطني يتكامل مع كافة الأدوار التي تقوم بها الحركة الوطنية الفلسطينية وعلى رأسها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني "منظمة التحرير الفلسطينية"، حيث أخذت على عاتقها تفعيل البرنامج الوطني وتعبئة الجماهير الفلسطينية للخلاص من نير الاحتلال حتى تحرير فلسطين. هذا ما جعل المنظمة بجهود رئيس دائرة العمل والتنظيم الشعبي أن تعتمد الشبكة العربية للثقافة والأعلام كعضو في دائرة العمل والتنظيم الشعبي .
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018