الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نواب المشتركة يزورن العيسوية للوقوف على ممارسات الاحتلال

نشر بتاريخ: 19/08/2019 ( آخر تحديث: 20/08/2019 الساعة: 01:00 )
نواب المشتركة يزورن العيسوية للوقوف على ممارسات الاحتلال
القدس - معا- زار وفد من نواب القائمة المشتركة يرافقهم نشطاء يهود تقدميون العيسوية للوقوف عن كثب عما يحري من قمع وملاحقة من شرطة الاحتلال. وضم الوفد كلا من النواب ايمن عودة واحمد الطببي واسامة سعدي وعوفر كسيف بالاضافه للمرشحين وليد طه وايمان ياسين خطيب.
وتجول الوفد في شوارع العيسوية واستمع من فعاليات البلدة عن الاجراءات التعسفية ضد الاهالي رجالا ونساءً واطفال.
النائب عودة رئيس القائمة المشتركة شدد على اهمية ايصال رسالة للاعلام الغربي والاسرائيلي عما يجري، مشيدا بوقفة اهالي العيسويه القوية والصامدة، مؤكدا على ان كل ممارسات الاحتلال والاستيطان في القدس باطله ومرفوضة.
من جهته قال النائب احمد الطيبي رئيس لجنة القدس في القائمة المشتركة" اننا هنا مرة اخرى لاننا نتواجد دوما مع اهلنا الصامدين في القدس واحيائها وازقتها ما تقوم به شرطة الاحتلال هو عملية انتقام قومجيه عنصريه محاوله كسررشوكة وصمود اهل العيسوية ولكن الفشل هو مصير هذه السياسه لان اهالي العيسويه مدرسه بالصمود.
وعبر خضر عبيد مدير مدرسة عن قلق الاهالي من مصير الاف الطلاب عشية افتتاح العام الدراسي القادم، كما عبر ابو انس ابو الحمص عن رفضه ورفض العيسوية لاي خضوع لقمع الشرطة، كما شدد عمر عطية رئيس جمعية يد واحدة في العيسوية على همجية الشرطة ومحاولتها زرع اسلحه لعرض بطولات مزيفة وانه على يقبن بان اطفال العيسوية لن يخصعوا لعنصرية الاحتلال.
كما اشاد اسامة سعدي وعوفرسيف ووليد طه وايمان خطيب بصمود وشجاعة اهالي العيسوية وتم الاتفاق على تنسيق خطوات تضامنيا واحتجاجية في الايام القادمة.