الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دولة يستقبل وفدا صحافيا برازيليا

نشر بتاريخ: 20/08/2019 ( آخر تحديث: 20/08/2019 الساعة: 11:09 )
دولة يستقبل وفدا صحافيا برازيليا
رام الله- معا- استبقل رئيس بلدية بيتونيا في دار البلدية وفدا برازيليا يضم صحافيين واعلاميين بهدف العمل على إعداد تقارير مكتوبة ومتلفزة وفيلماً وثائقياً عن القضية الفلسطينية وواقع الاعتداءات الاسرائيلية اليومية وبناء جدار الضم والتوسع الاستيطاني.
وكان في استقبال الوفد الصحفي، الى جانب رئيس البلدية اعضاء المجلس البلدي وطاقم العلاقات العامة والاعلام، اضافة الى ممثلين عن الجالية البرازيلية في فلسطين.
من جهته، تحدث دولة عن أهمية الزيارة مقدماً شرحاً عن اعتداءات الاحتلال المستمرة بحق أبناء شبنا وبدعم من الولايات المتحدة، مشيراً الى أن بيتونيا تعرضت وتتعرض لمصادرة الاراضي والتوسع الاستيطاني على حساب الاراضي الزراعية وتهجير المواطنين عن اراضيهم.
واكد دولة أن نقل صورة ومعاناة شعبنا الى كافة دول العالم هو من واجب ابناء شعبنا في كافة مواقعهم، ونحن في بلدية بيتونيا نسعى لفضح ممارسات الاحتلال في كافة جولاتنا كون العمل هو من أجل دحر الاحتلال والعيش في كرامة واستقلال على ارضنا الفلسطينية.
كما قدم دولة شرحا للوفد عن المعاناة اليومية لأبناء شعبنا في الضفة الغربية من اقتحامات ليلية واعتقالات واطلاق نار ومصادرة الاراضي اضافة الى إذلال المواطنين على الحواجز العسكرية الاسرائيلية، متمنيا على الوفد نقل صورة ما يشاهدوه من خلال تنقلهم عبر الحواجز الاسرائيلية من خلال فيلمهم وتقاريرهم الصحافية .
وشدد دولة على أن الوفد جاء نتيجة العمل المتواصل مع السفارة والجالية البرازيلية وضمن زيارتنا الاخيرة والتي تم خلالها إبرام اتفاقية شراكة مع مدن برازيلية عدة مع العديد من المجالات.
واوضح دولة انه سيتم تنظيم جولـة على مناطق التماس مع الاحتلال الاسرائيلي في عدة مدن منها بيت لحم وأريحا ونابلس، إضافة الى زيارة مخيمي الامعري والجلزون، مشيراً الى أن زيارة المخيمات تأكيداً على قضية اللاجئين والعودة الحتمية الى ديارهم.