الأخــبــــــار
  1. العليا الإسرائيلية تقرر هدم منازل منفذي عملية "عين بونين"
  2. نتنياهو يوافق على قرار بناء 2200 وحدة استيطانية جديدة في جبل ابو غنيم
  3. الاحتلال يخطر بهدم 4 مساكن جنوب الخليل
  4. أحمد الطيبي: من المهم إبعاد نتنياهو عن المسرح
  5. عزام الأحمد: ذهاب الرئيس عباس إلى غزة الآن غير مطروح ولا حاجة لذلك
  6. الاحتلال يضع علامات لشق شارع استيطاني جنوب نابلس
  7. يديعوت: تحقيق إسرائيلي بشأن امكانية تورط بيني غانتس بقضية فساد
  8. نتنياهو: تطبيع سري متصاعد مع دول عربية
  9. اسرائيل: عودة التجارة مع السلطة بعد ان الغت مقاطعة استيراد العجول
  10. تسعة قتلى في عمليتي إطلاق نار في ألمانيا
  11. المالكي: الخطة الأميركية تستند إلى حرمان شعبنا من السيادة على الأرض
  12. الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية
  13. الراصد الجوي: اجواء باردة اليوم ومنخفض غدا
  14. خبراء: كورونا يهدد الاقتصاد العالمي
  15. الاحتلال يعتقل 5 مواطنين من الضفة والقدس
  16. الصحة: فلسطين خالية من فيروس كورونا
  17. النخالة: المعركة الان سياسية مع اسرائيل ويمكن ان تتحول لعسكرية
  18. قوات القمع تقتحم قسم (4) في سجن "ريمون"
  19. خليل الحية: مسيرات العودة مستمرة وستستأنف الشهر المقبل
  20. اكتشاف حالتين أوليتين من الإصابة بفيروس كورونا في إيران

اللحام: إسرائيل تتجهز لمعركة غزة وهذا حل أزمة السلطة

نشر بتاريخ: 24/08/2019 ( آخر تحديث: 25/08/2019 الساعة: 08:24 )
بيت لحم- معا- قال رئيس تحرير شبكة معا الإعلامية د. ناصر اللحام إن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو اصدر أوامره للجيش الإسرائيلي التجهز لشن عداون على قطاع غزة ومعركة ضد حركتي حماس والجهاد الإسلامي.
وأضاف في حديث لبرنامج "الحصاد" عبر فضائية معا أن اسرائيل تتهم حماس أنّها المسؤولة عن عملية تفجير "عين بونين" الأخيرة غرب رام الله، وأنّ عليها أن تجهز نفسها لمعركة قاسية بحرا وجوا وبرا.
وتابع: أن إسرائيل تعمل على تجهيز الجبهة الداخلية والملاجئ وتحصينها من الصواريخ بعد اعطاء نتنياهو الأوامر بالاستعداد لمعركة وحتى الآن لم يصدر امرا ببدأها.
وحول عملية تفجير "عين بونين" التي قتلت فيها مستوطنة، أشار اللحام إلى أنّ اسرائيل قلقة من دخول معادلة جديدة وهي المتفجرات وتفجيرها عن بعد، ووفق هذه الرؤية الضفة تعاني من العدوان الذي يقوم به المستوطنين وليس العمليات.

وخلال حديثه عن تفاصيل العملية أوضح أنّ العبوة الناسفة وضعت لقوات الاحتلال التي كانت تمشط محيط عين الماء الا أنه في ذات اليوم الذي نفذت فيه العملية تأخر الجنود بالوصول الى المكان فوصل الحخام وعائلته قبل حضور الجيش لتنفجر العبوة الناسفة بهم.
ووفقا للمحللين العسكرين الاسرائيلين لفت اللحام إلى أن الحاخم قد اتصل بالجيش وطلب منه اذن بالتوجه الى عين الماء مما يشكل فشلا ذريعا للامن الاسرائيلي.
وفي سياق اخر، تحدث اللحام عن معاناة السلطة من 3 ازمات مع إسرائيل (البلو والمقاصة والكهرباء)، مبيناً أنّ مبلغ الـ 2 مليار شيقل الذي تسلمته السلطة من اسرائيل ليس لها علاقة بأزمة المقاصة وانما يرتبط هذا المبلغ فقط بقيمة الضرائب التي تأخذها إسرائيل عن البترول.
ويرى اللحام أنّه في ظل الأزمات التي يعاني منها شعبناً افضل خيار حالي مطروح هو مقاطعة إسرائيل اقتصاديا وهذا الخيار ناجح ويجب أن تبحث السلطة عن خيارات اخرى لاستيراد البترول من أي مكان عدا إسرائيل، وأيضا ايجاد بديل للكهرباء والطاقة عن المصدر الإسرائيلي.
وأضاف أنّ خروج السلطة من نفق ازماتها الحالية لن يحدث دون خسارة إسرائيل اقتصادياً من خلال مقاطعتها بكل الوسائل المتاحة، واتخاذ السلطة خطوات عملية للتنفيذ مباشرة.
وفي ما يتعلق بقصف طائرات الاحتلال عدة أهداف في العراق مؤخراً، قال اللحام إن إسرائيل تريد أن تلعب بظهر ايران في العراق، متوقعاً أنه في حال استمرار اسرائيل بقصف العراق سيدفع ايران لتسليح الضفة الغربية واشعال منطقة باب المندب وأكثر من منطقة بتعليمات ايرانية.

وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020