الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عبد الهادي يلتقي القائم بأعمال سفارة روسيا بدمشق

نشر بتاريخ: 26/08/2019 ( آخر تحديث: 26/08/2019 الساعة: 14:15 )
دمشق- معا- وضع السفير انور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الاثنين، القائم بالأعمال الروسي الدار قربانوف في صورة تطورات الأوضاع في فلسطين والمنطقة.
واستعرض عبد الهادي خلال اللقاء الذي عقد في مقر السفارة الروسية بالعاصمة السورية دمشق، ممارسات الاحتلال وشريكتها الولايات المتحدة الأمريكية، في تدمير كل مقومات قيام الدولة الفلسطينية واستهداف كل ما هو فلسطيني.
واستعرض عبد الهادي التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية، والتحرك الفلسطيني على كافة الصعد الإقليمية والدولية لمواجهة هذه التحديات.
كما وضع عبد الهادي الدار بصورة قرارات الرئيس محمود عباس الأخيرة التي تنص على وقف التعامل بجميع الاتفاقيات الموقعة مع الجانب الإسرائيلي بسبب عدم التزام دولة الاحتلال بها.
واضاف إن انسداد آفاق عملية السلام جاءت نتيجة لتنكر سلطة الاحتلال (إسرائيل) لجميع الالتزامات التي ترتبت عليها من الاتفاقيات الموقعة ومرجعيات عملية السلام.
وذكر عبد الهادي خلال اللقاء برؤية السلام التي طرحها الرئيس محمود عباس أمام مجلس الأمن الدولي بتاريخ 20/2/2018، والتي أكد فيها ضرورة عقد مؤتمر دولي كامل الصلاحيات ضمن إطار دولي جديد وسقف زمني محدد لتحقيق السلام على أساس القانون الدولي والشرعية الدولية.
من جهته، أكد الدار على موقف بلاده الداعم للحقوق الفلسطينية المشروعة، ورؤيتها لعملية السلام التي تقود لقيام دولة فلسطينية مستقلة على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وشدد على دعم روسيا المطلق لمبادرة الرئيس محمود عباس من اجل عقد مؤتمر دولي للسلام وفق قرارات الشرعية الدولية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.
وأيضاً استنكر الجانبان الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي السورية معتبرين بان هذه الاعتداءات تأتي دعماً للإرهابيين وخرقاً للسيادة السورية الذي تدينه كل القوانين والشرعية الدولية.