الأخــبــــــار
  1. ترامب: لم أعد السعوديين بحمايتهم ولكننا سنساعدهم
  2. مستوطنون يعتدون على منازل المواطنين في قرية عينابوس جنوب نابلس
  3. الرئيس يعين اللواء عبد الله كميل محافظا لسلفيت
  4. اشتية: الأغوار جزء لا يتجزأ من جغرافية فلسطين وسنقاضي اسرائيل
  5. الخارجية الإيرانية: لن يكون هناك اجتماع بين روحاني وترامب في نيويورك
  6. ترامب: نعرف من نفذ الهجمات على السعودية لكن الرد رهن بموقف الرياض
  7. جرافات الاحتلال تهدم منزلا ودفيئات زراعية في قرية الولجة ببيت لحم
  8. إدارة ترامب: إيران تطلق 12 صاروخ كروز على المنشآت السعودية
  9. الاحتلال يعتقل 19 مواطنا من الضفة
  10. ‏الحكومة تقرر عقد جلستها الاسبوعية غدا الاثنين في الاغوار
  11. الرئيس يصدر قرارا بإحالة عدد من القضاة للتقاعد المبكر
  12. اسرائيل تقرر اغلاق الضفة وغزة يوم الثلاثاء بسبب الانتخابات
  13. إيران: "مستعدون لحرب شاملة مع الولايات المتحدة"
  14. جالانت: تشير التقديرات إلى أن إسرائيل قريبة من تنفيذ حملة عسكرية بغزة
  15. مستوطنون يقيمون بؤرة استيطانية جديدة شرق السواحرة
  16. الطقس: الحرارة ادنى من معدلها السنوي
  17. قتيل و5 جرحى بإطلاق نار جنوب شرقي كندا
  18. الاحتلال يقتحم كفل حارس ويعتقل 4 شبان
  19. مستوطنون يهاجمون منازلا بالحجارة شرق الخليل
  20. إسرائيل تزعم إحباط تهريب أسلحة من الحدود اللبنانية

"غزة سكاي جيكس" و"ميرسي كوربس" تختتمان مشروع "العمل الحر"

نشر بتاريخ: 03/09/2019 ( آخر تحديث: 05/09/2019 الساعة: 09:00 )
غزة- معا- احتفلت غزة سكاي جيكس ومؤسسة ميرسي كوربس الدولية باختتام مشروع العمل الحر، الممول من شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي، والذي انطلق في العام 2016 بهدف زيادة فرص العمل بين صفوف الشبان والفتيات والنساء من ذوي المهارات والعاطلين عن العمل في قطاع غزة.

واختتم المشروع بتخريج أكثر من 550 متدرب على منصات العمل الحر، فيما استطاع المشروع أن يوصل العاطلين عن العمل من الذكور والإناث الشباب بفرص العمل الرقمية، إضافة إلى فرص التدريب لتأسيس أنفسهم كمستقلين على الإنترنت واستكشاف ريادة الأعمال والأشكال غير التقليدية للتشغيل الرقمي.

وجرى الحفل الختامي في قاعة هيفينز في غزة، بحضور كل من ياسر عرفات المدير الاقليمي لشركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي - اقليم غزة، ومحمود خويطر منسق البرنامج وسعد حبيب مدير برنامج العمل الحر، بالإضافة إلى مجموعة من ممثلي القطاع التكنولوجي والتعليمي، ولفيف من الأكاديمين ومرشدي العمل الحر وخريجي الأكاديمية وعائلاتهم.

وخلال الحفل نقل ياسر عرفات تحيات وتبريكات السيد عماد الهندي المدير العام للشركة بمناسبة انتهاء المشروع وتحقيقه النجاح المطلوب، قائلا إن الشركة تفخر بدعمها ورعايتها لمشروع "العمل الحر"، وتعاونها المشترك والمتواصل مع مؤسسة غزة سكاي جيكس ومؤسسة ميرسي كوربس، وذلك فيما يخدم المجتمع الغزي من نساء وشباب، لا سيما في ظل الظروف المعيشية القاهرة التي يمر بها قطاع غزة منذ سنوات.

كما أضاف عرفات إن شركة المشروبات الوطنية ممثلة بمجلس إدارتها وإدارتها العامة؛ تثمن جهود غزة سكاي جيكس وميرسي كوربس الحثيثة، وتأمل استمرار العمل على هذه المشاريع الريادية التي من شأنها أن تساعد الشباب من إناث وذكور ممن يمتلكون المهارات أو من حملة الشهادات الجامعية والذين لم يحالفهم الحظ بالحصول على وظيفة، إضافة إلى أنها تسهم في تشجيع ثقافة العمل الحر والمستقل. وأشاد عرفات بالعزائم والهمم القوية التي يبديها الطلبة والخريجون وحماستهم للتعلم والتدريب لا سيما في جانب التسويق الرقمي، ومبدأ العمل عن بعد.

بدوره، قال سعد حبيب إن المشاركين في البرنامج تمكنوا من تحصيل دخل زاد عن مليون دولار خلال فترة تنفيذ المشروع الممتدة من سبتمبر 2016 وحتى أغسطس 2019، مشيدا بدور شركة المشروبات الوطنية التي قامت بتمويل المشروع مواصلة التزامها بمسؤوليتها تجاه مجتمعها.

وعبر حبيب عن سعادته بالنجاح الذي حققه المشاركون في المشروع، والاستفادة العلمية والعملية والمادية التي حصلوا عليها رغم التحديات والعقبات، متوجها بالتقدير لكل من قام على إنجاح التدريب من مدربين ومشرفين أكاديميين، إضافة إلى القائمين على مؤسسة ميرسي كوربس.

وقد تم خلال الحفل عرض إنجازات المشروع وتحدياته خلال فترة التنفيذ، إضافة إلى استعراض مجموعة من قصص النجاح، فيما ألقى المهندس إسلام مزيد كلمة المرشدين، كما تخلل الحفل مجموعة من الفقرات الفنية المتنوعة وتوزيع الهدايا على المشاركين في الحفل وتكريم المرشدين.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018