الأخــبــــــار
  1. العليا الإسرائيلية تقرر هدم منازل منفذي عملية "عين بونين"
  2. نتنياهو يوافق على قرار بناء 2200 وحدة استيطانية جديدة في جبل ابو غنيم
  3. الاحتلال يخطر بهدم 4 مساكن جنوب الخليل
  4. أحمد الطيبي: من المهم إبعاد نتنياهو عن المسرح
  5. عزام الأحمد: ذهاب الرئيس عباس إلى غزة الآن غير مطروح ولا حاجة لذلك
  6. الاحتلال يضع علامات لشق شارع استيطاني جنوب نابلس
  7. يديعوت: تحقيق إسرائيلي بشأن امكانية تورط بيني غانتس بقضية فساد
  8. نتنياهو: تطبيع سري متصاعد مع دول عربية
  9. اسرائيل: عودة التجارة مع السلطة بعد ان الغت مقاطعة استيراد العجول
  10. تسعة قتلى في عمليتي إطلاق نار في ألمانيا
  11. المالكي: الخطة الأميركية تستند إلى حرمان شعبنا من السيادة على الأرض
  12. الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية
  13. الراصد الجوي: اجواء باردة اليوم ومنخفض غدا
  14. خبراء: كورونا يهدد الاقتصاد العالمي
  15. الاحتلال يعتقل 5 مواطنين من الضفة والقدس
  16. الصحة: فلسطين خالية من فيروس كورونا
  17. النخالة: المعركة الان سياسية مع اسرائيل ويمكن ان تتحول لعسكرية
  18. قوات القمع تقتحم قسم (4) في سجن "ريمون"
  19. خليل الحية: مسيرات العودة مستمرة وستستأنف الشهر المقبل
  20. اكتشاف حالتين أوليتين من الإصابة بفيروس كورونا في إيران

فريق هيونداي "موتور سبورت" يستعدّ لحقبة السباقات الكهربائية

نشر بتاريخ: 04/09/2019 ( آخر تحديث: 09/09/2019 الساعة: 08:38 )
رام الله - معا - شرع فريق هيونداي "موتور سبورت" لسباقات السيارات في العمل على أول سيارة سباق كهربائية له على الإطلاق ضمن مشروع مثير للاهتمام يبشّر بحقبة جديدة من تاريخ الشركة العريق في رياضة السيارات.

ومن المقرّر إماطة اللثام للمرة الأولى عن المركبة التي تمّ تصميمها وبناؤها في مقر الفريق بمدينة آلتسناو الألمانية، وذلك في 10 سبتمبر المقبل، اليوم المخصص للإعلاميين ضمن فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات.

ويساهم انتقال هيونداي المتواصل إلى المركبات العاملة بالطاقة الكهربائية في نمو فريق "موتور سبورت"، الذي استطاع أن يرسّخ حضوره القويّ في سباقات الرالي والحلبات منذ إنشائه في العام 2012. ويحتلّ الفريق حالياً صدارة بطولة الصانعين في الموسم الجاري، وهو السادس له في بطولة العالم الشهيرة للراليات، التي فاز خلالها بعددٍ من سباقات الرالي خلال الأعوام المنصرمة.

وتمتلك الشركة، من ناحية أخرى، قسماً ناجحاً لمركبات السباق الخاصة بالعملاء، تم إنشاؤه في سبتمبر 2015، والذي طوّر سيارات i20 R5 وi30 N TCR وفيلوستر N TCR التنافسية التي حققت انتصارات متعددة في عددٍ من سباقات السيارات حول العالم.

ويمكن مشاهدة لمحات أولى للسيارة الجديدة في مقاطع فيديو منشورة على قنوات التواصل الاجتماعي التابعة لفريق "موتور سبروت"، تقدّم نظرة على المركبة التي سيجري الكشف عنها رسمياً الشهر المقبل.

وعكسَت رياضة السيارات صورة الحراك الدائر نحو تطوير التقنيات الهجينة والكهربائية في صناعة السيارات، بعد أن دخلت خلال السنوات القليلة الماضية في مجال قائم على تقديم سلسلة من المركبات الكهربائية والهجينة واللوائح التنظيمية الخاصة بها، وهو مجال جديد ومثير للاهتمام يَعِد بإظهار قدرات الأداء العالي التي تمتاز بها هيونداي وجدارتها الرفيعة في مجال التقنيات الخضراء فضلاً عن شغفها الثابت برياضة السيارات.

وأكّد أندريا أدامو مدير فريق هيونداي "موتور سبورت"، أن "فجر حقبة جديدة" قد انبثق الآن في تاريخ الفريق، مشيراً إلى أن الفريق عمل بجدّ في آلتسناو منذ عدة أشهر على إنتاج سيارة كهربائية مثيرة للاهتمام ضمن جهود وعَدَ بأن تؤتي ثمارها قريباً، وقال: "تبشّر الحقبة الجديدة بأن تكون امتداداً طبيعياً لأنشطتنا في مجال رياضة السيارات، وفصلاً يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالتوجهات والابتكارات الراهنة في المجال الأعمّ لصناعة السيارات، لذلك لن يطول الانتظار كثيراً قبل أن يتمّ الكشف عن كل شيء في فرانكفورت الدولي للسيارات أوائل سبتمبر المقبل".
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020