الأخــبــــــار
  1. العليا الإسرائيلية تقرر هدم منازل منفذي عملية "عين بونين"
  2. نتنياهو يوافق على قرار بناء 2200 وحدة استيطانية جديدة في جبل ابو غنيم
  3. الاحتلال يخطر بهدم 4 مساكن جنوب الخليل
  4. أحمد الطيبي: من المهم إبعاد نتنياهو عن المسرح
  5. عزام الأحمد: ذهاب الرئيس عباس إلى غزة الآن غير مطروح ولا حاجة لذلك
  6. الاحتلال يضع علامات لشق شارع استيطاني جنوب نابلس
  7. يديعوت: تحقيق إسرائيلي بشأن امكانية تورط بيني غانتس بقضية فساد
  8. نتنياهو: تطبيع سري متصاعد مع دول عربية
  9. اسرائيل: عودة التجارة مع السلطة بعد ان الغت مقاطعة استيراد العجول
  10. تسعة قتلى في عمليتي إطلاق نار في ألمانيا
  11. المالكي: الخطة الأميركية تستند إلى حرمان شعبنا من السيادة على الأرض
  12. الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية
  13. الراصد الجوي: اجواء باردة اليوم ومنخفض غدا
  14. خبراء: كورونا يهدد الاقتصاد العالمي
  15. الاحتلال يعتقل 5 مواطنين من الضفة والقدس
  16. الصحة: فلسطين خالية من فيروس كورونا
  17. النخالة: المعركة الان سياسية مع اسرائيل ويمكن ان تتحول لعسكرية
  18. قوات القمع تقتحم قسم (4) في سجن "ريمون"
  19. خليل الحية: مسيرات العودة مستمرة وستستأنف الشهر المقبل
  20. اكتشاف حالتين أوليتين من الإصابة بفيروس كورونا في إيران

جودة البيئة: تختتم ورشة عمل حول مشاريع تغير المناخ في فلسطين

نشر بتاريخ: 12/09/2019 ( آخر تحديث: 12/09/2019 الساعة: 16:39 )
رام الله - معا- نظمت سلطة جودة البيئة في فندق جراند بارك- رام الله، ورشة عمل متخصصة بإنشاء نظام القياس والتقرير والتحقق والتقييم لمشاريع تغير المناخ في فلسطين وذلك في إطارر تنفيذ مشروع تعزيز قدرات سلطة جودة البيئة وتنفيذ برنامج العمل الاستراتيجي الممول من الحكومة السويدية.

وأختتمت اليوم فعاليات الورشة والتي استمرت على مدار ثلاث ايام، بحضور رئيس سلطة جودة البيئة م. عدالة الاتيرة، وممثلين عن الوكالة السويدية لحماية البيئة، واعضاء اللجنة الوطنية لتغير المناخ والفرق الفنية في مختلف القطاعات.

ويأتي تنظيم الورشة في إطار جهود سلطة جودة البيئة بإنشاء نظام متكامل للقياس والتقييم والتحقق للإستجابة لمتطلبات الاتفاقية الاطارية بشأن تغير المناخ ولأغراض المتابعة والتقيم الوطنية، حيث تطمح دولة فلسطين بأن يكون لها دور ايجابي وفعال واكثر وضوحاً وارتقاء الى مستوى اهمية التغير المناخي وأثاره السلبية على مختلف القطاعات في فلسطين.

واكدت الأتيرة خلال اختتام الورشة، على أهمية تغير المناخ على مستوى العالم، حيث أن فلسطين من الدول التي لا تؤثر في زيادة الانبعاثات ولكن تعاني من الآثار السلبية لتغير المناخ والتي أصبحت ظاهرة واضحة جداً وتؤثر على كل القطاعات، واضافت بإن اهمية الورشة تكمن بوضع الأولويات البيئية والاحتياجات الفلسطينية بإنشاء نظام متكامل لجمع المعلومات واعداد التقارير والمتابعة والتقييم للعمل المناخي وكذلك الحوكمة والتشريعات البيئية، والرقابة البيئية وحماية المصادر الطبيعية وانظمة المعلومات والتوعية الجماهرية.

وشكرت الاتيرة الحكومة السويدية على دعم فلسطين سياسيا وفنياً، مشيدة بعمق العلاقات الفلسطينية السويدية وعلى دعمهم المستمر لقطاع البيئة في فلسطين.

بدورها أعربت كاترين زمر ممثلة وكالة البيئة السويدية عن سعادتها بهذه الورشة، ودور سلطة جودة البيئة في حماية البيئة الفلسطينية وما يمثله هذا القطاع من اهمية في العالم، مؤكدة على ضرورة تعزيز التعاون المشترك مع دولة فلسطين لتمويل وتنفيذ العديد من المشاريع البيئية التي تسهم في دعم قطاع البيئة في فلسطين ومأسسة اعداد تقارير التقييم والقياس الخاصة بتغير المناخ.

وفي الختام أوصى المشاركين في الورشة على أهمية وجود نظام وطني للرقابة والتقييم للعمل المناخي في فلسطين بغرض الاستجابة لمتطلبات الاتفاقية الاطارية بشأن تغير المناخ ولأغراض المتابعة والتقييم الوطنية، والعمل على تجهيز خطة عمل قابلة للتنفيذ والاستدامة بما يخص متابعة حصر انبعاثات غازات الدفيئة وإجراءات التخفيف من الانبعاثات وكذلك متابعة تنفيذ ما ورد في تقرير المساهمات المحددة وطنيا، وضرورة إعتماد الشفافية وأعلى المواصفات في القياس والتقرير والتحقق ضمن المتطلبات للإتفاقية، وأكدوا المشاركين على أهمية الشراكة الفاعلة من جميع الشركاء في التخطيط والتنفيذ والمتابعة.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020