الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عون: هكذا سيكون رد لبنان إذا تعرض لاعتداء إسرائيلي

نشر بتاريخ: 14/09/2019 ( آخر تحديث: 14/09/2019 الساعة: 08:27 )
عون: هكذا سيكون رد لبنان إذا تعرض لاعتداء إسرائيلي
بيت لحم- معا- قال الرئيس اللبناني ميشال عون الجمعة "إن لبنان يحتفظ بحقه المشروع في الدفاع عن النفس اذا ما تعرض لأي اعتداء اسرائيلي"، معتبرا" أن المحاولات التي قامت بها اسرائيل اخيرا من اجل تغيير الوضع القائم في الجنوب، شكلت خطرا داهما على المنطقة، وهددت حالة الاستقرار التي تعيشها المنطقة الحدودية منذ حرب تموز 2006".
وخلال اجتماعه مع قائد القوات الدولية العاملة في الجنوب (اليونيفيل) الجنرال ستيفانو دل كول، كرر الرئيس اللبناني" التزام لبنان القرار 1701"، مقدرا "الجهود التي بذلتها الامم المتحدة لتطويق مضاعفات ما حصل والعمل على عودة الاستقرار".
وأشاد "بصدور القرار 2485 عن مجلس الامن القاضي بتمديد ولاية "اليونيفيل" من دون تعديل في مهامها او عديدها، وبإدانة كل انتهاكات الخط الازرق المرتكبة عن طريق الجو والبر على السواء".وتمنى" حصول تقدم على صعيد الوساطة الاميركية لترسيم الحدود البرية والبحرية تحت رعاية الامم المتحدة".
ووفق بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية فان دل كول أطلع الرئيس اللبناني على الأوضاع في الجنوب، وعلى الإجراءات التي اتخذتها "اليونيفيل" في خلال الاحداث الماضية التي وقعت في الاول من ايلول الحالي، مؤكدا أهمية التعاون القائم بين "اليونيفيل" والجيش اللبناني لتطبيق القرار 1701.