الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهندسين تنظم يوما طبيا لأيتام جمعية التضامن الخيرية

نشر بتاريخ: 15/09/2019 ( آخر تحديث: 15/09/2019 الساعة: 12:47 )
نابلس  معا- نظمت نقابة المهندسين اليوم الطبي المجاني الأول لنحو 200 يتيم من أيتام جمعية التضامن الخيرية .
حيث نظمت نقابة المهندسين – لجنة فرع نابلس اليوم الطبي المجاني الاول لرعاية الاطفال الايتام وأمهاتهم وذلك اليوم الجمعه 13/9/2019 في مقر النقابة بنابلس وذلك بمشاركة تجمع النقابات المهنيه وخاصة الصحية منها وشملت نقابة الاطباء ونقابة اطباء الاسنان ونقابة الصيادلة ونقابة الطب المخبري بالإضافة الى مشاركة مركز هبة تفاحه للبصريات وكذلك مشاركة اخصائيي التغذية والصحة العامه.
وشمل هذا اليوم الطبي الاول من نوعه على اجراء الفحص السريري للأطفال ومن العديد من التخصصات الطبية ومنها الطب العام والأطفال والباطني والأنف والإذن والحنجرة والعظام والمسالك البولية والجراحة العامة وجراحه الثدي والنسائية وطب الاسنان بالاضافه الى فحص النظر وكذلك التغذية والصحة العامه . كما شمل هذا اليوم الطبي اجراء الفحوصات الطبية المخبريه للأطفال وأمهاتهم وشملت فحص الدم الشامل وقياس مستوى السكر في الدم وكذلك معرفة نوعية الدم كما تم توزيع الادويه المناسبة والتي تبرعت بها العديد من شركات الادويه الفلسطينيه , كما تم اجراء فحص النظر وإعطاء النصائح المناسبة وتحويل من بحاجة الى متابعة اضافيه , ومن الناحية الصحية العامه تم تقديم العديد من الارشادات والنصائح المتعلقة بالتغذية والحفاظ على الجسم السليم وخاصة في مرحلة النمو . ولمتابعة الحالات الطبيه تم تحويل العديد منها الى المراكز الطبية وأطباء الاختصاص والمختبرات الطبية .
وعلى هامش هذا اليوم الطبي تم اجراء فعاليات متنوعة للأطفال منها الرسم على الوجه وتوزيع العديد من الهدايا . ولقد لاقى هذا الحدث الاول من نوعه استحسان وتقدير من الجميع الذين عبروا عن شكرهم على اقامة هذا النشاط .
وشارك في هذا اليوم الطبي العديد من المتطوعين والمتطوعات اعضاء نقابة المهندسين – فرع نابلس الذين نظموا الحدث وبشكل متناسق شمل سهوله الاداء والإجراء والتنظيم .
ومن ناحية اخرى تابع نقيب المهندسين د.جلال الدبيك وأعضاء نقابة المهندسين فرع نابلس وأعضاء جمعية التضامن الخيريه ورؤساء النقابات المهنيه فعاليات هذا اليوم الطبي مقدرين جهود الجميع وحرصهم على خدمة ابناء شعبهم .