الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة العمل تشارك في اجتماعات مجلس الاطفال في الخليل

نشر بتاريخ: 17/09/2019 ( آخر تحديث: 17/09/2019 الساعة: 13:13 )
الخليل- معا- بالشراكة مع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال والتربية والتعليم ووزارة العمل، وبمشاركة طلاب من فرق الحماية في مجلس أطفال فلسطين،
شارك مدير دائرة التفتيش وحماية العمل بديع الدويك والمفتشة مي النتشة مسؤولة ملف الاحداث الإجتماع الذي عقد مع مدير التربية والتعليم عاطف الجمل.
جاء ذلك لمناقشة موضوع عمالة الأطفال تحت شعار
عملي خطف حلمي"، كما تم توضيح موقف وزارة العمل المنصوص في قانون العمل الفلسطيني .
كما شاركت مديرية عمل الخليل بورشة عمل تفاعلية تحت شعار "صغير وعالشغل بكير ،وعملي قتل حلمي" ،بالشراكة مع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال ومديرية التربية والتعليم والغرفة التجارية.
وفي كلمة وزارة العمل التي القاها بديع الدويك تحدث فيها عن قانون العمل الفلسطيني بما يتعلق بمنع عمالة الأطفال دون سن ال15سنة و عمالة الأحداث ما دون ال18 وفوق سن ال 15عاما ضمن معاير خاصة تقيد صاحب العمل الالتزام بها حتى لا يتم إستغلال هذه الفئة بالإضافة تحريم العمل في بعض الأعمال التي تؤثر على نمو الحدث الذهني والجسدي.
وتحدثت مجدولين العمصي في كلمة باسم الحركة العالمية الدفاع عن الأطفال عن النشاطات التي تقوم بها الحركة ومنها الخدمات القانونية التي تقدم للاطفال الذين يتم احتجازهم وبعض النشاطات الأخرى ومنها لجان الحماية الخاصة بالأطفال.
ولقد إستمع ممثلي الوزارات والمؤسسات التي شاركت في الورشة إلى الاطفال المشاركين من مجلس أطفال فلسطين عن إقتراحاتهم وآرائهم في كيفية الحد من عمالة الأطفال والعمل على تخصيص يوم يتم إعلانه عطلة رسمية، وتم التأكيد على أهمية منع تسرب الأطفال من المدارس للذهاب الى سوق العمل الفلسطيني.